السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو أديب: موقف محمد سلام غير مقبول.. والسعودية تفعل الكثير من أجل فلسطين

محمد سلام وعمرو أديب

محمد سلام وعمرو أديب

ندى يوسف

انتقد الإعلامي عمرو أديب، تصرف الفنان محمد سلام واعتذاره عن المشاركة في موسم الرياض 2023- 2024 في نسخته الرابعة، مشيرًا إلى ان موقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية واضحًا ولا يقبل المزايدة عليه.

وكتب «أديب» عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «إكس»: «الرأي الكامل إليكم موقفي بشكل واضح ومباشر.. احترم جدًا مشاعر كل إنسان حزين محطم مما يحدث الآن فنحن في كارثة إنسانية.. ولكن بشكل واضح لا أحد يزايد على موقف السعودية لا أحد يزايد على جهود الأمير محمد بن سلمان لا أحد يقلل من مشاعر المواطن السعودي».

وأردف: «السعودية موقفها من أول يوم أفضل كثيرًا من دول تعرفوها جيدًا ولا احتاج لذكرها لأنى لا أرى أي مبرر أن نتشاجر فيما بيننا في هذا الوقت العصيب.. بصراحة أنا لا أحكم على الدول بقدر الشارات السوداء فيها.. ولكن بفاعليتها وقدرتها على رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وهو الأمر الذي عملت عليه المملكة على مدى السنين.. وحتى ليلة أمس في مجلس الأمن.. هذا هو قدر الكيانات الكبيرة المؤثرة أما الكومبارس لا يلقون أي هجوم او حتى الذكر». 

تعليق عمرو أديب على اعتذار محمد سلام

واستطرد: «وبشكل مباشر دعوا كل دولة تمارس دورها بطريقتها.. ودعوا كل شعب يعيش حياته بالطريقة التى يرضاها لكن المهم سؤال واحد: هل تقوم بدورك في هذه المصيبة هل تستخدم وزنك وضغطك لكى تساعد اخواتنا وابناءنا.. السعودية لها تاريخ من المساندة وستكشف الأيام أكثر وأكثر دور الأمير محمد بن سلمان ودور المملكة فى حماية هذه القضية.. ومنذ اليوم الأول وعلى لسان ولى العهد أو وزير الخارجية السعودي المواقف واضحة لا تقبل التأويل». 

واختتم: «لا تريد الذهاب للمملكة هذا شانك ولكن كيف تعيش المملكة هذا شانها.. محمد بن سلمان قابل واتصل بعشرات المسئولين بشكل علني ابتداء من بايدن انتهاء بشخصيات أممية مؤثرة.. ولكن المملكة لا تعشق الألعاب النارية أضواء بلا فاعلية ولكن تريد المصلحة والإنجاز وهذه هي شخصية محمد بن سلمان المعروفة وهذه هي الطريقة السعودية على مدى السنين واضح أنا.. مباشر أنا».