الأحد، 07 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس دفاع النواب: قواتنا المسلحة جاهزة.. ومصر دولة مدافعة عن نفسها

النائب احمد العوضي

النائب احمد العوضي

محمد ممدوح

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ما شهدناه اليوم هو تفتيش حرب هو مخطط يحدث باستمرار من القوات المسلحة المصرية، وهو أحد ضمن خطط احتفالات أكتوبر بمناسبة العيد الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، لـ«الجمهور»، أنه طبقًا لخطة التفتيشات فهناك تفتيش تعبوي وهناك مشروعات تتم من خلال الوحدات والفرق المتواجدة على داخل الجيش المصري باستمرار؛ لبيان مدى كفاءة القوات المسلحة وجاهزيتها لتكون جاهزة لتنفيذ أي مهام من أجل حماية الوطن.

وأشار «العوضي»، إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال تفتيش الحرب للفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، على أن القوات المسلحة لا بد أن تكون دائما في تحديث وتطوير ومستمر من أجل مواكبة التطور والتكنولوجيات المتواجدة، مضيفًا أن «مصر كلها شاهدت الحفل وهي شيء يدعو للفخر».

ولفت إلى أن «القوات المسلحة قوات وطنية للدفاع عن تراب الوطن»، مشددًا على أن مصر على مر التاريخ دولة مدافعة عن نفسها ولم تكن يومًا دولة احتلال.

الرئيس يشهد اصطفاف الجيش الثالث الميداني

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات بالجيش الثالث الميداني في بمدينة السويس، في إطار الوقوف على جاهزية الجيش المصري للدفاع على أرض الوطن في أي وقت.

وقررت محافظة السويس، أمس إلغاء احتفالات العيد القومي الذي تحتفل به كل عام في 24 أكتوبر، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان واستشهاد المئات من أبنائه.