الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكشف عن مواعيد السوبر الإسباني في الرياض

لاعبي الريال وبرشلونة

لاعبي الريال وبرشلونة

إسلام عبدالجليل

A A

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني للموسم الجديد، والمقرر إقامتها على ملعب الملك فهد بالرياض، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير المقبل.

ويشارك في البطولة أربع فرق برشلونة في بصفته بطل الدوري الإسباني، بينما يشارك ريال مدريد بصفته بطل كأس ملك إسبانيا، ويتواجد أوساسونا كوصيف لكأس ملك إسبانيا بينما تأهل أتلتيكو مدريد بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإسباني.

السوبر الإسباني في الرياض

وستحتضن السعودية منافسات البطولة المرتقبة، التي ستقام بنظام خروج المغلوب، حيث سيلتقي فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني مع فريق فالنسيا، فيما يلعب فريق ريال بيتيس «بطل الكأس الإسباني» مع منافسه برشلونة، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية كأس السوبر الإسبانية.

وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، بعد نسخة 2020 التي أقيمت في محافظة جدة، وتوّج بلقبها -آنذاك- فريق ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه في المباراة الختامية على نظيره أتلتيكو مدريد، فيما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً فريق ريال مدريد، بعد فوزه على أتليتك بلباو.

وتُوج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني الأخير عقب فوزه على نظيره ريال مدريد، بثلاثة أهداف لهدف، أحرزهم جافي، والهدف الثاني البولندي رورت ليفاندوفسكي، وبيدري سجل الهدف الثالث، وسجل كريم بنزيما هدف شرفي للريال، ورفع برشلونة الفارق مع ريال مدريد ليتوج بالبطولة 14 مرة، ويأتي في المركز الثاني ريال مدريد بـ 12 بطولة.

search