السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع طفيف بأسعار النفط خلال تعاملات اليوم 25-10-2023

ارشيفية

ارشيفية

أمنية فرج

A A

 ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الأربعاء 25 أكتوبر، حيث تحركت في نطاق ضيق، بفضل توازن السوق النفطية، حيث وازنت علامات تشير إلى تقلص الإمدادات النفطية الأمريكية، وتأتي التوقعات الضعيفة للطلب تأتي في ظل تحسن التكنولوجيا البديلة والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة.

ارتفاع طفيف بخام برنت وانخفاض تكساس الوسيط

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع طفيف يصل إلى سنتين فقط، ليسجل سعر البرميل 88.09 دولار، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بقيمة خمسة سنتات ليسجل سعر البرميل 83.69 دولار، وذلك نقلا عن «سي إن بي سي».

انخفاض الإمدادات للخام الأمريكي بنحو2.7 مليون برميل

تراجعت إمدادات الخام الأميركي بنحو2.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، والذي خالفه آراء ثمانية محللين وخبراء اقتصاديين استطلعت وكالة «رويترز» آرائهم، إذ توقعوا زيادة في الخام بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع، وفقا لبيانات السوق، ونقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي، وفي إطار الحديث من المتوقع أن تُصدر الحكومة الأميركية بيانات المخزونات اليوم الأربعاء في وقت لاحق.

 ما يؤثر على أسواق النفط

على صعيد آخر، شهدت بيانات النشاط التجاري في منطقة اليورو انخفاضًا غير متوقع هذا الشهر، مما يعزز التوقعات بتدهور الاقتصاد وهرولته إلى الركود، ويترتب على هذا التأثير بالسلب على توقعات الطلب على النفط.

من جهة أخرى، يواصل المستثمرين متابعة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث يخشون تصاعد الصراعات في المنطقة وتأثيرها على أسواق النفط وتعطيل إمداداته، وتبذل دول مثل الولايات المتحدة وكندا وروسيا ودول عربية جهودًا لوقف القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة أو التوصل إلى وقف إطلاق النار، بهدف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين.

هذه التطورات تعكس تأثيرًا متباينًا على الأوضاع الاقتصادية والسياسية على المستوى العالمي، وتزيد من درجة عدم اليقين في أسواق النفط وتطرح تحديات جديدة للمستثمرين وصانعي السياسات.

search