السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يقطعهم في الأرض ..ماذا قال الشيخ الشعراوي عن اليهود في فلسطين ؟

الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي

أسماء أبو شادى

سيبقي اليهود دون وطن مهما طال الزمن، ومهما كانت محاولتهم في الأرض، كتب الله عليهم الترحال من كل مكان وفي كل بقاع الأرض، لا ملجأ لهم، ولا دوام لهم.

إن حقد اليهود وعداءهم للإسلام وأهله قائم منذ ظهور الإسلام، ومستمر إلى أن تقوم الساعة، لكن من سنن الله عز وجل كتب أن تكون الغلبة لأهل الحق، وإن طال بغي اليهود وعَلَتْ دولتهم، فبشّر القرآن الكريم والأحاديث بأن نهاية اليهود ستكون في بيت المقدس، حيث يكثر فيها زراعة شجر الغرقد، وهذا علامة على نهاية اليهود.

ماذا قال الشيخ الشعراوي عن اليهود في فلسطين  

قال الشيخ الشعراوي في مقطع متداول له على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الله لم يجعل لليهود وطن مستقل، وهذا ما فسرته سورة الإسراء.

View this post on Instagram

A post shared by غزة👑|💎 م. آلاء كراجه (@alaa.karaja10)

وأضاف :  "قول ربنا يقطعهم في الأرض، يبقي نشرهم في  الأرض،  معملش لهم وطن مستقل، ولذلك سوف تقرأ في سورة الإسراء، بيقول ايه، وقلنا من بعده أي من بعد موسي، لبني إسرائيل اسكنوا الأرض، ربنا لم يخصص لهم السكن ياربي، لازم يكون في الأرض، إنما حينما تقول لي يا ربي اسكن، بتحدد حتة من الأرض، أسكن الإسكندرية أسكن مصر، أسكن الأردن ، أسكن سوريا، إنما تقولي أسكن الأرض،  ماده  دليل على قطع اليهود الأرض.

اسكنوا الأرض في سورة الإسراء

وفسر الشعراوي، آية “اسكنوا الأرض”، أي انساحوا فيها فلا تجمعوا،  فإذا جاء وعد الأخرة، اللي هي الضربة القاضية عليكم،  جئنا بكم لفيفاً، تتجمعون، لأن عدوكم مش ممكن يتبعكم لكل أمة من الأمم، ثم تابع تفسيره، يبعت جيش للأمة ده، وجيش للأمة ده، إنما بقي إذا جاء وعد الأخرة ليسوءوا وجوهكم، نعمل ايه، جئنا بكم لفيفا، أهو الوطن القومي ده.

واستكمل تفسيره، “إذا فرحوا بيه، نقلهم لا هذا هو التجمع الذي قال الله، جئنا بكم لفيفا، عشان تبقي الضربة إيه، الضربة موجهة في كل مكان، لأن لو مكناش هيعمل هو كده، عايزين نبعت في كل أمة إيه، جيش عشان يحارب مين، عشان يحارب الأمة  اليهودية اللي موجودة فيه”.