الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إشادات برسائل الرئيس السيسي خلال تفقده تفتيش الفرقة الرابعة المدرعة

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

محمد ممدوح

A A

أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بالرسائل التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، وهو يتفقد تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني والتي أكد فيها أن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الوطن وحماية الأمن القومي للبلاد.

كما دعا إلى التأمل في إشارة الرئيس ذات المعاني المتعددة، وهو يستعرض تفتيش حرب تشكيل من تشكيلات القوات المسلحة، إلى أنه يوجد مثلها في الجيش الثاني وفى المناطق المركزية وفى المنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية، داعيا القوات المسلحة أن تكون جاهزة دائما وحريصة وأن تتسلح بالعلم والمعرفة والإيمان وأنها السبيل لامتلاك قوة لا تقهر.

 وأضاف «الشهابي»، أن الرئيس كان واضحا كعادته وهو يحذر فيها من أوهام القوة التى تتخذ قرارات يندم عليها فيما بعد، في رسالة واضحة لا تخطئها عين أى مراقب أو محلل.

رسائل الرئيس السيسي

ودعا رئيس حزب الجيل حكومة إسرائيل المتطرفة وقادة جيشها المحتل، لدراسة رسائل الرئيس السيسي بعناية وهى تستعد من أكثر من أسبوعين لاقتحام مدينة غزة الصامدة، وأن يتخلوا عن أوهامهم بالتطهير العرقي والتهجير القسري لأهل غزة إلى سيناء، مشددا على أنها أوهام غير قابلة للتنفيذ في ظل يقظة مصر وقائدها، وجاهزية قواتنا المسلحة والتي وصفها «الشهابي» بـنها أكبر وأقوى قوة ضاربة في الشرق الأوسط، ومسلحة بأحدث الأسلحة الشرقية والغربية.

ولفت في بيانه، إلى وصف الرئيس للقوات المسلحة بأنها قوات مسلحة عاقلة ورشيدة ولا تعتدى وإنما تدافع عن حدود الوطن وتحمى أمنه القومي، مؤكدا الرئيس على امتلاكنا القدرة والقوة وأننا نستخدمها بحكمة وصبر، مشيدًا بالرد القوي والحاسم للرئيس السيسي على الرئيس الأمريكي جون بايدن، وهو يقول فى رسالته إلى الكونجرس الأمريكي معلنا مساندة بلاده المطلقة لإسرائيل وعاصمتها القدس، ومطالبا لها بدعم مالي ضخم.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن رد الرئيس السيسي الذى جعل رؤوسنا ترتفع لتطال السماء، هو مطالبته بحل جذري للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الحل يكمن فى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وأوضح الشهابي، أن رد الرئيس السيسي، يستند إلى قرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وفى نهاية تصريحه أكد أن مصر لديها جيش قوي وقادر، ووجه تحية لقواتنا المسلحة قادة وضباط وجنود.

كما وجه «الشهابي» تحيه للقائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى عمل بجد وإخلاص ورؤية عميقة على كسر احتكار أمريكا لتسليح الجيش المصري وتنوع مصادر السلاح؛ ليكون جيشنا قويًا وقادرًا ومسلحًا بأحدث الأسلحة الحديثة «غربية وشرقية» وفى كل الأفرع.

search