السبت، 05 أكتوبر 2024

05:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«منظر يرهب أي حد يمس أرضنا».. ردود فعل مصرية على اصطفاف الجيش

اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس

اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس

محمد ممدوح

A A

بعد اصطفاف الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لـتفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات تداول على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من ردود الأفعال التي تدعم القوات المسلحة والقيادة السياسية، في أي قرارات لصالح الامن القومي العربي والمصري وتحديدًا سيناء التي لا يمكن التفريط بأي جزء منها.

ووصلت رسائل القوات المسلحة بجاهزيتهم طول الوقت للحفاظ علي أرض مصر وسيناء سواء بعمليات داخليه أو خارجية وظهرت خلال كلمة اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي، قائد الجيش الثالث الميداني أن الفرقة الرابعة المدرعة وعناصر الدعم جاهزون لتنفيذ أي مهمة وبروح معنوية مرتفعة، كما ظهرت في كلمته بقول جاهزون لطي الأرض للحفاظ علي تراب مصر.

وجاءت ردود الأفعال المصرية على موقع تواصل أكس على النحو التالي: -

قالت مني في تدوينة لها: «حلو قوي عرض سلاح روسي أمريكي فرنسي بلجيكي والأهم سلاح صناعة مصرية، على فكرة دي الفرقة الرابعة جزء من الجيش الثالث جزء من جيشنا المصري».

قال أحمد: «الجيش الثالث الميداني، عاش جيش مصر قويا قادرًا شريفًا يدافع عن الأرض والعرض لا معتديا ولا ظالما الحمد لله علي نعمة الجيش».

وأضاف حساب يحمل اسم «الفدائي» أحد مغردين موقع «أكس»: «أن اللواء أركان حرب شريف جودة العرائيشي قائد الجيش الثالث، أننا اليوم في أعلي درجات الكفاءة القتالية والاستعدادات القتالي وجاهزون لطي الأرض في نطاق مسؤوليتنا او أي مكان آخر يتم تكليفنا بالانطلاق إليه».

وتابعت مروة من رواد موقع «إكس»، قائله: «الله أكبر علي الجيش المصري العظيم منظر يفرح قلوبنا ويرهب أي حد يفكر يمس أرضنا في يوم.. ودا بيحصل مباشر دلوقتي الرئيس السيسي بيشهد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة، إحدى فرق الجيش الثالث الميداني في السويس يحيا الجيش المصري العظيم سيناء خط أحمر.

وقال سامح عسكر في تدوية له: « صور اليوم من تفتيش الحرب الخاص بالفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس، تفتيش الحرب او ما يعرف بالاصطفاف العسكري هو إشارة للقيادة المصرية بالجهوزية الحربية، وتوقيت  الاصطفاف مهم بإرسال رسالة للعدو الصهيوني بحرمة المساس بسيناء، ويرجي العلم أن الجيشان الثاني والثالث الميداني هما مكلفيين بحماية سيناء والمنطقة الشرقية، وإعطاء الإشارة بجاهزية الخربية يعني استعدادات الجيش بالتدخل العسكري في أي وقت».

وتابع عسكر، أن الفرقة الرابعة المدرعات هي أحد أفضل تشكيلات الجيش المصري وأكثرها أهمية من حيث التسليح والعدد، وهي واحدة من 7 فرق عسكرية ضمن تشكيلات الجيش الثالث الميداني، المكلف بحراسة حدود مصر الشرقية وقناة السويس وهو أحد الجيوش التي عبرت سيناء في حرب أكتوبر ولقنت العدو الصهيوني درسًا لا ينسي.

search