الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: نصر أكتوبر عبور من اليأس إلى الأمل والعزيمة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

منار عبد العظيم

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن انتصار أكتوبر 1973 كان عبورا من حالة اليأس إلى الأمل، ومن حالة الإحباط إلى حالة الفخر، ومن حالة الهزيمة إلى حالة النصر، وأوضح أنه بعد مرور 50 عاما على نصر أكتوبر من المهم أن نستخلص الدروس المستفادة والعبر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك دور  قوي  ورئيسي للقوات المسلحة هو حماية الحدود المصرية والحفاظ على الأمن المصري، موضحا أنه كانت هناك التزامات كثيرة ونظرا للوضع الراهن تم تنفذيها في أضيق الحدود، وقال إن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه شيء واحد فقط هو "حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز".

وتابع الرئيس السيسي: «رسالتي للجميع أنه من المهم استخدام القوة والقدرة التي نمتلكها بعقل وبرشد وبحكمة، وألا نطغى، وأضاف الرئيس السيسي: رسالتي للجيش والشعب المصري هي ألا نسمح لأوهام القوة بأن تدفع لاتخاذ قرار غير مدروس مدفوع بالغضب والحماسة، بما قد يؤدي إلى الندم، وأكد: نتعامل مع كافة الأزمات بعقل وصبر دون تجاوز في استخدام القوة أو القدرات».

اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة السويس، صباح اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك في إطار الوقوف على جاهزية الجيش المصري للدفاع على أرض الوطن في أي وقت.

وقررت محافظة السويس، أمس إلغاء احتفالات العيد القومي، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان واستشهاد المئات من أبنائه.

وقالت المحافظة في بيانها: تشهد السويس في أكتوبر من كل عام ذكرى عيدها القومي المجيد الذي شهد ملحمة وطنية شاهدة على بطولة أبناء السويس البطل ويمثل هذا العام اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة.

search