السبت، 21 سبتمبر 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أدعية لتهدئة النفس في ظل الأحداث الجارية في فلسطين

أحداث غزة

أحداث غزة

شيماء الفراعي

A A

من بعد الأحداث التي وقعت في قطاع غزة ، حيث بدأت منذ يوم 7 أكتوبر ومستمرة إلى يومنا هذا، تلك الوقائع التي تتمثل في القصف الإسرائيلي الوحشي على أبناء الشعب الفلسطيني وقتلهم وإبادتهم إبادة بشرية ، حيث أطلق جميع شعوب العالم من الدول المختلفة سواء كانت عربية أو أوربية، أن ما يحدث داخل فلسطين هو مجزرة بشرية لا تسبق في تاريخ البشر، بالإضافة إلى أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين لا تتناسب مع القانون الدولي ولا مع القانون الإنساني.

ومن بعد كل المشاهد التي نراها على مواقع التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات، يتم نشرها من قبل المراسلين والصحفيين المتواجدين داخل القطاع، حيث يقومون بنشر كل المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني من أجل أن يعرف العالم مدى بشاعة الاحتلال الصهيوني، تلك المشاهد التي تجعل الإنسان عندما يشاهدها يشعر بمزيد من الحزن والأسى ووجع القلب على ما يراه من قتل بشكل همجي ووحشي لا يتناسب مع القيم الإنسانية بأي شكل من الأشكال، لذلك نعرض في هذا التقرير مجموعة من الأدعية التي تساعد كل شخص عندما يقوم بقرائتها في أي وقت من اليوم سواء كان صباحًا او مسًاء يشعر بهدوء النفس وتخفيف وجع القلب، بجانب المحافظة على أداء الصلاة في أوقاتها المعروفة لأنه تساعد الشخص على تقوية علاقاته مع الله سبحانه وتعالى، الأمر الذى يجعله يشعر بأن حالته النفسية مستقرة ، بجانب تقليل نسبة القلق والتوتر خلال تعاملاته اليومية سواء كان في العمل أو مع العائلة.

أفضل الأدعية لتهدئة النفس

“ اللهم يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟ اللّهم لك الحمد اللّهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللّهم أحسن خاتمتي، اللّهم أعنّي على طاعتك اللّهم إنّي أعلم أنّك تحبني لأنّي عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللّهم أبكني من خشيتك اللّهم أعني اللّهم أغثني، فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلّا إليك اللّهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما أعلمه وما أنت أعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللّهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

"بسم الله ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمرى واحلل عقده من لساني يفقهوا قولي، قل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب ان يحضرون ، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو اخطأنا، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه إنك انت الوهاب، حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم، اللهم علمني ما ينفعني وانفعنى بما علمتني وزدنني علما ، لا إله الا أنت سبحانك  إني كنت من الظالمين ، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ، والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات".

search