السبت، 06 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: حماية الحدود المصرية والأمن القومي دور رئيسي للقوات المسلحة

السيسي

السيسي

أحمد المقدامي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية تقدير واعتزاز للقوات المسلحة لدورهم في وقت الحرب و السلم، كما هنأ القوات المسلحة والشعب المصري بمرور 50 عام على نصر أكتوبر المجيد.

وكشف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، عن أن هذا التفتيش كان جزءًا من احتفال أكتوبر المجيد، ولكن  نظرا للظروف خفضنا الالتزامات لمراعاة الظروف في المنطقة. 

وأوضح الرئيس في كلمته أن أكتوبر بالنسبة لنا له معنى كبير قوي لأنه كان عبور من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر، وبالتالي في كل عام نتذكر الجهود والتضحيات التي قدمتها مصر والقوات المسلحة، واليوم بعد 50 سنة لا بد أن نستخلص الدروس والعِبر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الحديث عن الأمن القومي والحفاظ عليه هو دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين الامن القومي لمصر.

الرئيس يشهد اصطفاف الجيش الثالث الميداني

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الجيش الثالث الميداني لتفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات، ويحضر الرئيس اصطفاف القوات المسلحة بالجيش الثالث الميداني بمدينة السويس، في إطار الوقوف على جاهزية الجيش المصري للدفاع على أرض الوطن في أي وقت.

وقررت محافظة السويس، أمس إلغاء احتفالات العيد القومي اليوم 24 أكتوبر، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان واستشهاد المئات من أبنائه.