الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقطع فيديو لطفلة فلسطينية تشهد على وحشية الاحتلال الإسرائيلي

طفلة فلسطينية

طفلة فلسطينية

نشوى حسن

A A

«ثوان قليلة تظهر مقدار الخوف الذي يصيب أطفال غزة بعد تعرضهم للإبادة الجامعية مع عائلاتهم» بهذه الكلمات تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه طفلة فلسطينية وهي في حالة من الهلع الشديد.

ويعاني أطفال فلسطين من فترة صعبة ومؤلمة إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والقصف المستمر للمنازل والمدارس والمستشفيات.

شهد العالم لحظة من أصعب اللحظات التي يمكن مشاهدتها، حيث تم انتشار مقطع فيديو يوضح معاناة وألم طفلة فلسطينية صغيرة في السن بعد تعرض منزلها للقصف من قبل طائرات العدو الإسرائيلي الغاشم.

كما وثق هذا المقطع لحظة خروج هذه الطفلة حية بعد إنقاذها من بين الأنقاض، وظهرت في الفيديو وهي ترتجف من الخوف الشديد.

واستطاعت تلك الطفلة الفلسطينية الصغيرة بملامحها البريئة أن تُظهر للعالم المأساة التي يعيشها الفلسطينيون بسبب قوات الاحتلال.

وتفاعل عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المقطع، وقاموا بالتعليق على الفيديو ومشاركته مع الآخرين، كما أظهر العديد من الأشخاص تعاطفهم مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون لمختلف أشكال العنف والقمع في وطنهم.

عاشت تحت الأنقاض 

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث كشف مقطع فيديو عن قصة طفلة فلسطينية صغيرة تدعى «تالا» وتبلغ من العمر 5 سنوات، استطاعت أن تعيش تحت أنقاض المباني لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وآثار هذا المقطع جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأنها تمكنت من البقاء على قيد الحياة دون طعام أو شراب كل هذه الفترة، بعد قصف العدو الإسرائيلي لمنزلها في إطار الهجوم  الذي يشهده قطاع غزة حاليًا.

وقام أحد المواطنون الفلسطينيون يدعى «أسامة الكحلوت»، بنشر قصة «تالا» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتوثيق لحظة خروجها حية من بين المباني المدمرة.

وانهالت التعليقات على هذا الفيديو، ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال الضحايا، وما بين أشخاص آخرين قاموا بالدعاء لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي الغاشم الذي يقتل آلاف الأبرياء.