الأحد، 07 يوليو 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«سوف نبقى هنا كي يزول الألم».. أطباء فلسطينيون ينشدون بصوت واحد

أطباء فلسطين

أطباء فلسطين

ياسمين شهاب

«سوف نبقى هنا كي يزول الألم».. هكذا تعهد الكادر الفلسطيني الطبي في مستشفى «العودة»، على الرغم من أن جيش الاحتلال قصف هذا المستشفى أكثر من مرة وتعرضت حياتهم للخطر، إلا أنهم أصروا على البقاء رغم الخطر.
وانتشر مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن امتنانهم لهم وعلى المجهود الذي يبذلونه من أجل المصابين والشهداء الفلسطينية.

غزة تحت القصف المستمر

وجدير بالذكر أن قطاع غزة يشهد حاليًا فترة صعبة ومؤلمة، وذلك إثر التعرض المستمر للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عنه وقوع الآلاف من الضحايا والمصابين، وذلك إلى جانب استشهاد عدد كبير من المواطنين.

كما تستهدف طائرات المحتل الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي، المستشفيات والأماكن التي يوجد بها السكان لتدمرها بشكل كامل، وذلك ضمن الضربات التي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقتل وترويع الآمنين والأبرياء من المواطنين الفلسطينيين. 
وفي وقت سابق، أنه لم يعد هناك أي إمدادات طبية جاهزة في قطاع غزة، بعد أيام من التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني، موضحة أنه على الرغم من إجراءات الطوارئ لتقنين الإمدادات، فإن المستشفيات استنفدت إمداداتها الطبي.
ويأتي ذلك بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة بالقصف المدفعي والجوي وقنابل الفسفور المحرمة دوليا، وأسفر عنه إبادة أكثر من 22 عائلة كاملة بالإضافة إلى إبادة حي الكرامة.