السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العميد ياسر وهبة: مصر خاضت حرب أكتوبر لاستعادة أرضها

 الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

منار عبد العظيم

 قال العميد ياسر وهبة، إن مصر استطاعت خوض معركتها في حرب أكتوبر 1973 لاستعادة أرضها، وذلك يدل على أن حقوق الشعوب لا تسقط بمرور الزمن، مؤكدًا أن بعد الانتصار ذهبت مصر للسلام لا للحرب.

وأضاف خلال احتفالية اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن اليوم من أحد تشكيلات الجيش الميداني، وذلك يؤكد أن رجال الجيش على أقوى الاستعداد، وأن لديهم روح معنوية تصل  إلى السماء، وأن الجميع متأهب ومستعد إلى تلبية نداء الوطن متى تطلبت الضرورة ذلك ،موضحا أن سجلات التاريخ تحكي لنا أن الضعف هو دعوة صريحة للعدوان، وأن القوة المستندة على الحق هي الضمان لتحقيق السلام.

من جانبه، وجه اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي، قائد الجيش الثالث الميداني، التحية لرجال الجيش الثالث الميداني، قائلا: «جاهزون لطي الأرض في نطاق مسئوليتنا أو أي مكان يتم تكليفنا إليه، إضافة إلى إن التاريخ سيتوقف طويلا متعجبا أمام التربية المصرية النابعة من قوة وإرادة شعب مصر، الذى أدرك أن مستقبله لن يبنيه أحدا غيره ولعل المشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها لهي خير دليل على ذلك».

الرئيس يشهد اصطفاف الجيش الثالث الميداني

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الجيش الثالث الميداني لتفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات، ويحضر الرئيس اصطفاف القوات المسلحة بالجيش الثالث الميداني بمدينة السويس، في إطار الوقوف على جاهزية الجيش المصري للدفاع على أرض الوطن في أي وقت.

وقررت محافظة السويس، أمس إلغاء احتفالات العيد القومي اليوم 24 أكتوبر، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان واستشهاد المئات من أبنائه.