السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 50 عامًا.. خراطيم خط بارليف تظهر في اصطفاف الجيش الثالث

خرايطم حرب أكتوبر

خرايطم حرب أكتوبر

محمد ممدوح

ظهرت الخراطيم التي استخدمت في القضاء على خط بارليف أثناء حرب أكتوبر، في عرض تفقد الرئيس إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة للمدرعات بالجيش الثالث الميداني.

وكان لخط بارليف تحطيم بعض الأساطير التي أطلقها العدو الصهيوني خلال حرب أكتوبر، وكان من ضمن تلك الأساطير أن هذا السد المنيع لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يتم هدمه أو عبوره ولكن العزيمة والإرادة المصرية لن يقف أمامها شي واستخدمت القوات المسلحة المياه في القضاء على خط برليف وتحطيم آمال العدو.

الرئيس يشهد اصطفاف الجيش الثالث الميداني

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الجيش الثالث الميداني لتفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات، ويحضر الرئيس اصطفاف القوات المسلحة بالجيش الثالث الميداني بمدينة السويس، في إطار الوقوف على جاهزية الجيش المصري للدفاع على أرض الوطن في أي وقت.

وقررت محافظة السويس، أمس إلغاء احتفالات العيد القومي اليوم 24 أكتوبر، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان واستشهاد المئات من أبنائه.

وقالت المحافظة في بيان: تشهد السويس في أكتوبر من كل عام ذكرى عيدها القومي المجيد الذي شهد ملحمة وطنية شاهدة على بطولة أبناء السويس البطل ويمثل هذا العام اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة.