السبت، 06 يوليو 2024

06:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العاملون بالسينما التونسية يرفضون قرار إلغاء مهرجان «أيام قرطاج السينمائي»

ايام قرطاج السينمائي

ايام قرطاج السينمائي

محمود الجلفي

أعلن عدد من العاملين وصناع السينما التونسية، اعتراضهم الشديد ضد القائمين على مهرجان أيام قرطاج السينمائية، وذلك بعد القرار الصادر بإلغاء الدورة الـ34 من «أيام قرطاج»، والتي كان من المفترض أن يتم إقامتها في الفترة من يوم 28 أكتوبر الجاري وحتى 4 نوفمبر المقبل، لكن إدارة المهرجان قررت إلغاؤه تضامنا مع الشعب الفلسطيني .

وأصدر الفنانون والعاملون بالوسط بيان وجاء نصه : «إثر القرار المفاجىء والقاضي بإلغاء الدورة 34 لـ أيام قرطاج السينمائية، نحن ممثلو الهياكل المهنية والجمعيات السينمائية والمهتمون بالشأن السينمائي، المجتمعون الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 بقاعة السينما الكلوليزي بتونس العاصمة».

وأوضح البيان :«نعلن عن رفضنا التام لهذا القرار الأحادي والذي اتخذ دون استشارة السالك السينمائية والهياكل المهنية، والذي من شأنه أن يلحق أضرار جسيمة بالسينما التونسية ويضر بسمعة المهرجان ويمس من إشعاعه عربيا وأفريقيا وعالميا، حيث إن المهرجان لطالما مثل مدرسة برزت فيها أجيال من السينمائيين العرب واالفارقة وكان على الدوام قطبا ورمزا للسينما الجنوب الحرة والمناضلة».

إلغاء مهرجان أيام قرطاج التونسي

أعلن مسئولو مهرجان أيام قرطاج السينمائي، عن إلغاء فعاليات الاحتفال داخل المهرجان في دورته الـ 34 وذلك للتضامن مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي تشهدها فلسطين.