السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تيان تيان يكبر والتخلص من الفقر».. أعمال فنية قدمتها الصين لمصر

الفنان حمادة هلال وعائشة

الفنان حمادة هلال وعائشة

رحاب عنتر

A A

تم عرض أغنية «احنا الحياة» للفنان حمادة هلال والمطربة الصينية عائشة، نهاية العام الماضي، في ختام المؤتمر  الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل التعاون الإعلامي والفني بين مصر والصين، أقيم اليوم "الثلاثاء" بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

أنتجت مجموعة الصين للإعلام وقناة CGTN العربية، كليب أغنية «احنا الحياة» للفنان حمادة هلال وعائشة الصينية، ومن تنفيذ شركة وان تو ميديا.

وتضمن المؤتمر عرض مجموعة من الإعلانات التشويقية للعديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية، ومنها سلسلة أقنعة وكنوز، وهي سلسلة وثائقية جديدة تتناول تاريخ الحضارتين المصرية والصينية، وسهرة عيد الربيع، وطريق الحرير.

أما الأعمال السينمائية والبرامج التليفزيونية التي قدمتها الصين للشعب المصري مدبلجة باللغة العربية، هي: 

_ برنامج «مزرعة الصين»، الذي يروي  قصة رجل أعمال والمزارعين الصينيين في نهر الميكونج، ويعكس الحياة الحقيقية للشعب الصيني في نهر الميكونج، وقصة التعلم المتبادل والصداقة بين المقيمين حول نهر الميكونج والصينيين.

_ أما العمل الثاني هو فيلم «تيان تيان يكبر»، فيتناول قصة عائلة مكونة من 3 أفراد تعيش في مدينة كبيرة، قرروا مغادرة المدينة الصاخبة، والعودة إلى الطبيعة للعيش في الريف، لأن أطفالهم كانوا يخشون الذهاب إلى المدرسة ويتعرضون للعديد من الحالات المحرجة، خلال التعامل مع الأصدقاء، كما أنه خلال الحلقات سنرى كيف تحول الطفل المليء بالحب والفضول إلى شخصية مستقلة وواثقة من نفسها بفضل الإقامة في الريف، فهم يتغلبون على كل الصعاب باكتشاف جمال الطبيعة، بالإضافة إلى أن الفيلم يعكس تربية العائلات الريفية للأطفال على مبادئ الأسرة والتعليم الجيد.

المؤتمر الصحفي للتعاون الفني بين مصر والصين

يُذكر أن هذا اللقاء التبادلي الإعلامي بين مصر والصين، برعاية مركز ترجمة وإنتاج البرامج السينمائية والتليفزيونية وقناة CGTN العربية مجموعة الصين للإعلام بتنظيم وإدارة وان تو ميديا وأيضا بدعم خاص وتعاون بناء من التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية المصرية.

search