الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المبادرة توثق التاريخ

فهمي بهجت عن «افضحوهم»: سأرفع دعوى دولية ضد قادة الاحتلال

فهمي بهجت

فهمي بهجت

سامي جاد الحق

A A

كشف العميد فهمي بهجت، ضابط الشرطة السابق، والمحامي المتخصص في ملف الجنايات، عن تضامنه الكامل مع مبادرة "افضحوهم"، التي أطلقها موقع "الجمهور" الاخباري، لتوثيق مذابح جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، مشيرا الى أن المبادرة تعد توثيقا قانونيا للأحداث التي تشهدها المناطق الفلسطينية على مدار الأيام الماضية. 

وأشار "بهجت" الى أنه من خلال المبادرة يستطيع رفع "دعوى دولية" على إسرائيل ورئيس حكومتها نتنياهو، واتهامها بارتكاب "جريمة حرب" ومحاكمة قادتها على المذابح التي ارتكبت ومازال بحق الفلسطينيين. 

ولفت الى أنه مستعد لتبني الحملة قانونيا واتخاذ اجراء دولي برفع الدعوى الدولية، مشيرا الى أن المبادرة من شأنها توثيق الأحداث دوليا، على اعتبار أن الهدف من توثيقها هي فضح ممارسات جيش الاحتلال دوليا وكشف جرائمهم، مع ضرورة أن يكون الهدف كذلك هو محاكمة المجرمين أمام المحاكم الجنائية الدولية، باعتبارها المعنية بمحاسبة هؤلاء على جرائم الحرب التي تُرتكب بحق الفلسطينيين.

وكشف المحامي "فهمي بهجت"، أن هناك أهمية كبرى في توثيق المبادرة أولا أنها ستكون شاهدة للتاريخ، سواء للأجيال الحالية أو الأجيال القادمة، معلنا استجابته للمبادرة وتطوعه نيابة عن موقع "الجمهور" باعتباره صاحب المبادرة في تقديم دعوى جنائية في المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل وقادتها لمحاكمتهم على جرائم جيش الاحتلال بحق أبناء فلسطين الحرة.

وأكد بهجت في تصريحاته لـ "الجمهور"، أن إجراءات رفع الدعوى الجنائية الدولية ضد إسرائيل وقادتها ستكون الأولى من نوعها على اعتبار أن ملف القضية سيشمل الأحداث الموثقة من قبل مبادرة "افضحوهم" حيث يُعد هذا التوثيق أحد الأدلة الدامغة ضمن ملف الدعوى الجنائية الدولية.

search