الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بطل فيلم «وداعًا جوليا»: جاهزون للمشاركة في «الأوسكار»

الفنان السوداني نزار جمعة بطل فيلم «وداعًا جوليا»

الفنان السوداني نزار جمعة بطل فيلم «وداعًا جوليا»

يمنى سعيد

A A

تحدث الفنان السوداني نزار جمعة، البطل الرئيسي لفيلم «وداعًا جوليا» عن دوره في الفيلم، لـ«الجمهور»، قائلًا: «أقدم من خلاله شخصية (أكرم) وهو العنصر النموذجي بالفيلم، وشخصيته مثل (سي السيد)، فهو متسلط على المرأة بشكل كبير، وشخصية عنصرية طوال الوقت، ومتسلطة، وبها العديد من التناقضات، فتُشبه الكثير من الشخصيات السودانية والعربية».

وقال «جمعة» عن تحضيره لشخصيته في الفيلم: «أعمل على التحضير لهذه الشخصية لمدة عامين، وذلك أثناء تحضيرنا للفيلم بشكل عام، وللشخصية بشكل خاص، وأعتبر أنني أتحضر لهذه الشخصية منذ بداية دخولي للتمثيل حتى الآن، لأن هذه الشخصية بها الكثير من العمل والتمثيل، فكانت ممارستي للتمثيل بمثابة تدريب على دوري في الفيلم».

وأضاف «جمعة» عن مشاركة فيلم «وداعًا جوليا» في مهرجان «الأوسكار»: «من جانبنا كممثلين ليس لنا دور في التحضير، لكننا نفسيًا جاهزون، وفي غاية السعادة، لأن الوصول لمشاركة في مهرجان (الأوسكار) حلم كل فنان».

فيلم «وداعًا جوليا» من بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل نزار جمعة وقير دويني، وهو سفير النوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، ومدير التصوير بيير دي فيليرز، ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد، وتصميم أزياء محمد المر، ومن إخراج وتأليف محمد كردفاني.

من ناحية أخرى، كان من المفترض أن يُعرض فيلم «وداعًا جوليا» في مهرجان «الجونة السينمائي»، إلا أنه تم تأجيله بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان سيكون أول عرض عربي للفيلم، ولذلك تم طرحه في السينمات المصرية ليلة أمس، ليكون مؤهلا للمشاركة في مهرجان «الأوسكار»، حيث إنه من الضروري أن يشارك الفيلم بدور العرض قبل المشاركة بـ«الأوسكار».

الجدير بالذكر، فيلم «وداعًا جوليا» هو أول فيلم سوداني يشارك في «كان»، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه لفت الانتباه بشكل كبير، حيث شارك بمهرجان «كان» كواحد من الأفلام المنافسة، وحظي بإعجاب النقاد، وأشاد به أكثر من ناقد بعد عرضه في المهرجان، ليتأهل بعد ذلك للمشاركة في مهرجان «الجونة» ثم «الأوسكار».

search