الخميس، 11 يوليو 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الرياضة يهنئ لاعبي المصارعة بعد 3 ذهبيات بدورة الألعاب القتالية

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

مؤمن رمضان

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التواصل مع بعثة المنتخب الوطني للمصارعة المشاركة في دورة الألعاب القتالية، التي تستضيفها مدينة الرياض بالسعودية حتى 30 أكتوبر الجاري.

وقدم صبحي التهنئة للاعبي المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، عقب تتويجهم بثلاث ميداليات ذهبية خلال منافسات الدورة.

وافتتح مصطفى حسين ميداليات المصارعة عقب تتويجه بذهبية وزن -67 كجم بعد فوزه في النهائي على بطل السعودية بعدم التكافؤ 10-0، فيما جاءت الميدالية الثانية عن طريق اللاعب محمد جبر بعد الفوز على بطل الجزائر بنتيجة 4-1، واختتم الثلاث ذهبيات عبد اللطيف منيع في منافسات وزن 130 كجم للمصارعة الرومانية.

وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، "إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها فى مكانة عالمية متميزة، خاصًة في تحقيق الإنجازات والألقاب والميداليات علي المستوي العالمي".

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

ولفت الوزير إلى دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس على تحقيق النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة العالمية والقارية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.

وتضم دورة الألعاب العالمية القتالية 16 لعبة قتالية، هي: "الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والملاكمة، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة"، والتي يشارك فيها ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة.