السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب برلمانى : تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية عن التهجير "وقاحة "

أحمد المقدامي

A A

استهجن النائب أحمد بلال البرلسي عضو البرلمان عن حزب التجمع، تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية جيلا جمليئل حول خطتة تهجير سكان قطاع غزة الى داخل الحدود المصرية وتحديدا سيناء.

وقال بلال في تصريحه لـ" الجمهور " أن تلك التصريحات هراء لا يستحق عناء الرد عليه، فالوزيرة تتحدث وكأن مصر ليست دولة ذات سيادة، وكأن الشعب الفلسطيني ليس صاحب أرض، ولكنه مجموعة من السكان تسكن في مسكن" إيجار جديد “ وهى تتعامل وكـأنها مالك المسكن، وتلك كلها أوهام ومخططات قديمة.

وأشار البرلسي إلى أن الجديد في تلك التصريحات أنها صادرة عن عضو الحكومة الإسرائيلية، وهذه وقاحة، ويستدعي رد قوي جدا من الدبلوماسية المصرية، لأن هذا التصريح يمس سيادة الدولة المصرية على أراضيها.

وأوضح البرلسى أن سيناء أرض مقدسة، مضيفا أن المصريين عندما يدافعون عن أرضهم يدافعون عنها من خلال جيشهم وليس الدبلوماسية، فإذا كان الكيان الصهيوني يرغب في أن يختبر الجيش المصري مرة أخرى فليفعل ذلك.

وأضاف النائب أحمد بلال أن مصر دائما لا تبدء أي معركة، لأنها دولة غير معتدية، ولكن من يرغب في اختبارنا سنتصدى له جيشا و شعبا وقيادة، ونحن قادرين على دحر إسرائيل ومن خلفها.

وأكد البرلسى على أن تصريح الوزيرة الإسرائيلية يعني موت اتفاقية كامب ديفيد، التي تنص على السيادة المصرية على أرض سيناء، وبالتالي تصبح معاهدة كامب ديفيد ميتة " إكلينيكيا"، ويجب إعلان وفاتها رسميا.

search