السبت، 05 أكتوبر 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس العامة للاستعلامات لـ «الجمهور»: الإعلام أصبح سلاحا داخل المعركة

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد ممدوح

A A

رد الدكتور ضياء رشوان على سؤال لـ"الجمهور " عن مدي فاعليه الإعلام العربي والمصري في مواجهة إعلام الغرب، الذي يعامل إسرائيل باعتبارها الطرف المظلوم، وإظهار الشعب الفلسطيني ظالمًا ، قائلا “على الإعلام العربي أن يتطور وأن يتحدث باللغة التي يفهما الغرب لكي يعبر عن القضايا التي تهمة وتلمسه”، مؤكدًا أن الإعلام أصبح سلاحا داخل المعركة».

وأما عن الإعلام الغربي فدعي «رشوان»، الإعلام الغربي بأن يتحلى بالمهنية والصدق تجاه ما ينشره وأن يتحلى بالحيادية خلال تغطية الحرب في فلسطين خصوصًا ، وهناك ضحايا وشهداء تسقط وقصف للمدنيين عزل من الشعب الفلسطيني  

وقال الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، إن الاتهام بأن حركة حماس هي السبب في اندلاع الحرب والإبادة التي يشهدها قطاع غزة الآن خاطئ، مؤكدًا أن حركة حماس تأسست عام 1987 أي بعد النكبة الفلسطينية بـ40 عامًا.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقدته الهيئة لإيضاح موقف مصر من القضية الفلسطينية، أن هناك مصابين وجرحى عددهم بالآلاف جراء العدوان الصهيوني قبل ظهور حماس بالمنطقة.

وأكد «رشوان» أن عدد المصابين من الجانب الفلسطيني أضعاف العدد من الجانب الآخر، وهذا دليل على استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الاحتلال نحو الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشدد على أن احتواء الأزمة الآن هو الأفضل والأعقل، لأنه فيما بعد لن يستطيع أحد أن يسيطر على الوضع، وتفاقمه سيؤدي إلى تصعيد كبير، مضيفًا: «ونخاف أن تتحول الأزمة إلى أزمة إقليمية».


 

search