السبت، 05 أكتوبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاستينجز: بدون الوقود ستتوقف عـمـلـيـاتنا الإنسانية في غزة

المنسقة الأممية المعنية بالأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية لين هاستينجز

المنسقة الأممية المعنية بالأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية لين هاستينجز

شيماء حمدالله

A A

قالت المنسقة الأممية المعنية بالأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية لين هاستينجز ، إن 42% من مباني قطاع غزة تضررت بشكل كامل أو جزئي، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية والمؤسسات الحكومية.

وأكدت المنسقة الأممية المعنية بالأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، خلال كلمتها فى جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى بشأن الأوضاع فى الشرق الأوسط، على أن  أطباء  قطاع غزة يجرون الآن عمليات جراحية بدون مواد مخدرة ، وذلك لكثرة المصابين والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي الوحشي وعدم وجود إمكانيات طبية لغلق إسرائيل كل الطرق الممكنة لدخول المساعدات الإنسانية.

وأضافت هاستينجز، أنهم يرحبون بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية فى قطاع غزة، لكنها نقطة في بحر من الاحتياجات الضرورية وسط الكم الهائل من القصف والمصابين.

وأشارت المنسقة الأممية للأوضاع الإنـسـانـيـة بـالأراضي الفلسطينية، إلى أن المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة مؤخرا لم تشمل الوقود، مناشدة المجتمع الدولى من ضرورة التدخل السريع لإنقاذ المستشفيات قبل حدوث كارثة إنسانية نتيجة نفاذ الوقود من بغض المستشفيات الرئيسية.

وحثت هاستينجز، إسرائيل على السماح بإدخال الوقود لقطاع غزة، مؤكدة على أنه بدون الوقود ستتوقف عملياتنا الإنسانية للشعب الفلسطيني فى غزة، بالإضافة إلى أن أى تأخر فى الوقود يعنى حكما بالإعدام على المواطنين.

وجددت المنسقة الأممية المعنية بالأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية لين هاستينجز، دعوة الأمين العام لوقف إطلاق نار إنساني في غزة.

search