الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أجزاء يجب فحصها عند إضاءة لمبة الزيت في السيارة.. تعرف عليها

أجزاء يجب فحصها عند إضاءة لمبة الزيت في السيارة

أجزاء يجب فحصها عند إضاءة لمبة الزيت في السيارة

ماجد مجدى

A A

تشير إنارة لمبة الزيت في التابلوه إلى وجود خلل في طرمبة الزيت أو لقلة جودة الزيت أو انتهاء العمر الافتراضي له وأنه بحاجة للتغيير.

يقدم "موقع الجمهور" أهم الأجزاء التي يجب فحصها عند إضاءة لمبة الزيت في السيارة

أولا الزيت الموجود بالسيارة:

 يجب التأكد من جودة الزيت المستخدم جيد أو لا وكذلك فلتر الزيت لأن ذلك يؤثر على إضاءة لمبة الزيت

ثانيا حساس قياس ضغط الزيت: 

يجب التأكد من سلامة الحساس وذلك نظرا لأهمية دورة حيث يقوم هذا الحساس بقياس ضغط الزيت داخل المحرك، وعندما يكون ضغط الزيت منخفض ستظهر لك لمبة الزيت على لوحة القيادة في السيارة. وعند تعرضه للتلف يعطي قراءة خاطئة أو قد لا يقرأ ضغط الزيت.

ثالثا منظم ضغط الزيت:

عند إضاءة هذه اللمبة يجب أن تهتم بفحص منظم ضغط البنزين، وذلك نظرا لدوره المهم، حيث يقوم بتنظيم ضغط الزيت خارج مضخة الزيت في المحرك، وذلك لأنه إذا ارتفع الضغط عن المستوى المطلوب قد يؤدي إلى العديد من المشاكل داخل محرك السيارة ومنها تلف موانع التسريب، لذلك يجب الاهتمام به.

رابعا مضخة الزيت:

يجب فحص مضخة الزيت والتأكد من سلامتها وذلك لأنها تقوم بضخ الزيت من خزان الزيت إلى باقي قطع المحرك، وعند وجود ضعف أو خلل بها لن تتمكن من ضخ الزيت بالضغط المطلوب وبالتالي ستظهر لمبة الزيت على لوحة القيادة.

خامساً أنابيب نقل الزيت لأجزاء المحرك:

عندما تبدأ الأنابيب الضيقة التي يمر منها الزيت بالتوسع بعد مدة طويلة من استهلاك المُحرك، سيؤدي ذلك إلى تدفق الزيت بين الأجزاء بكميات كبيرة، مما يُقلل من الضغط اللازم ليصل إلى كل الأجزاء بالأخص عند زيادة سرعة السيارة.

search