الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: اتفاقية السلام تلزم إسرائيل بحل الدولتين ورد الأراضي العربية

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد الأزهري

A A

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، أن إسرائيل انسحبت من غزة لكن الأمور كلها تحت الاحتلال، وغزة منطقة محتلة بحكم القانون الدولي، وكذلك الضفة الغربية وهما يقعان تحت اتفاقية جنيف الرابعة بحماية المدنيين وقت الحرب.

وأضاف ضياء رشوان خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات القضية الفلسطينية، أن الاتفاقية ألزمت إسرائيل بحسن التعامل مع الفلسطينيين وأوصت الأمين العام للأمم المتحدة رصد ومراقبة الحالة للمدنيين الفلسطينيين الواقعين تحت الاحتلال الإسرائيلي، والتعاون مع الصليب الدولي لتوفير ما يحتاجه الفلسطينية,

وأوضح أن مصر تدعو إلى السلام منذ بداية القضية، ووقعت معاهد في 79 مع إسرائيل، وسعت للسلام والاتفاقية ليست مبنية على سلام منفرد، بل لإجاد حل وسلام لفلسطين وللشعوب العربية المجاورة.

وشدد «رشوان»، على أن مصر تدعو وستظل تدعو إلى تطبيق قرارات وقوانين الشرعية الدولية والأمم المتحدة، وقيام الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف.

مؤتمر الهيئة العامة

ودعت الهيئة العامة للاستعلامات لعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الهيئة بمدينة نصر، لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، ومن المزمع أن يوضح المؤتمر مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعي مصر المستمر للتعامل.

وكانت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، عقدت اجتماعًا طارئًا في القاهرة برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، وبحضور أعضاء الأمانة العامة نقباء العرب والنقيب الفلسطيني ناصر أبو بكر، والنقيب المصري خالد البلشي، وذلك لمناقشة استهداف جيش الاحتلال الممنهج للصحفيين والمدنيين وللمؤسسات الإعلامية واتخاذ الإجراءات الضرورية للتصدي لذلك.

search