السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: الأمن القومي المصري خط أحمر ولا يمكن المساس به

 ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد ممدوح

A A

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الأمن القومي المصري خط أحمر ولا يمكن المساس به سواء في سيناء أو غيرها، مؤكدًا أنه لا يمكن تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو تصفيتها من الأساس.

وأكد «رشوان» خلال المؤتمر الصحفي للهيئة المنعقد حاليًا بشأن موقف مصر من الأوضاع في غزة،  أن القضية الفلسطينية هي قضية مصرية بامتياز، وأشار إلى أن معبر رفح لم يتم غلقه من قِبَل الإدارة المصرية منذ اندلاع الأزمة ومصر مستمرة في تقديم كافة سبل الدعم إلى الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف، أن «معبر رفح لم ولن يغلق حتى تقديم كافة سبل الدعم الإنساني»، وأكد أن تمهيد الطرق سواء من الجانب المصري أو الجانب الفلسطيني جاء بتوصيات من القيادة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر ما زالت تناشد دول العالم بوقف إطلاق النار والتهدئة بين الطرقين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وشدد «رشوان» على أن ما يجري على الأراضي الفلسطينية لا يمكن أن يعترف بع في أي قوانين دولية أو غيره، ومؤكدًا أن غزة الآن لا بد من إنقاذها حتى لا تتحول إلى مقبرة كبيرة.

مؤتمر الهيئة العامة للاستعلامات

انطلق منذ قليل مؤتمر الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

ودعت الهيئة العامة للاستعلامات لعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الهيئة بمدينة نصر، لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، ومن المزمع أن يوضح المؤتمر مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعي مصر المستمر للتعامل.

search