السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: ما يحدث في غزة ليس له صلة بالقانون الدولي أو الإنساني

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد النجار

A A

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن عملية وقف إطلاق النار  أصبح أمراً ضروريًا في الوقت الحالي، لافتا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب هذا الأمر في قمة السلام التي عقدت في القاهرة.

وأشار «رشوان» خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن وقف إطلاق النار ليس مطلب الدولة المصرية فقط، ولكن أيضا  دعت الأمم المتحدة  في قمة السلام الوقف الفوري لإطلاق النار حفاظا علي أرواح المواطنين.

ولفت ضياء رشوان ، إلي أن هناك بعض الدول الغربية خشيت أن تطلب بوقف إطلاق النار  من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة خوفاً علي مصالحها مع الكيان الصهيوني.

وأكد الدكتور ضياء رشوان، أن ما يحدث في قطاع غزة حاليًا من قصف وقتل هو تفريط واضح في ميثاق الأمم المتحدة، وكل الاتفاقات الدولية وحقوق الإنسان وكل الاتفاقات الأربع لجنيف .

ولفت رئيس هيئة الاستعلامات إلى أن من يتحدث عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها كلمة يقصد بها تبرير الإجرام والقتل القصف والتهجير الذي يسعي إليه جيش الاحتلال في قطاع غزة الفترة الحالية.

وشدد “رشوان” أن ما يحدث الآن في غزة لس له صلة بالقانون الدولي ولا الإنساني ولا بأية قوانين دولية في العالم.

واستطرد رشوان، أن مصر لها أولولية واضحة في هذه اللحظات الحرجة التي يمر شعب غزة، لافتا الي أن مصر تسعي من بدء الأزمة في وصول الدعم الإنساني لقطاع غزة، مردفا أن في هذه الأولولية تسعي مصر وتبذل كل الجهود  مع كل من له صلة، كما يجب علي المجتمع الدولي أن يمارس كل الضغوط من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني.
 

search