الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواصفات وسعر السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024.. تعرف عليها

السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

ماجد مجدى

A A

بعد أسبوع من ظهور صور السيارة جاك “Aion Hyper HT” الكهربائية على الإنترنت، أعلنت الشركة الصينية رسميًا عن السيارة Hyper HT SUV الجديدة، والتي سيتم بيعها في مجموعة طرازات Hyper (الهجينة) من GAC Aion.

يقدم "موقع الجمهور" مواصفات وسعر السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

أولا محرك السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

تستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي بقوة 335 حصانًا ما يعادل 250 كيلوواط و317 رطل قدم ما يعادل 430 نيوتن متر مما يخفض الوقت من 0 إلى 100 كم / ساعة إلى 5.8 ثانية، وتم دعم الإصدار المبتدئ من Hyper HT ببنية 400 فولت، ويستخدم محركًا كهربائيًا في المحور الخلفي بقوة 241 حصانًا 180 حصانًا، وعزم دوران 355 نيوتن، وعلى الرغم من أن هذه ليست أرقامًا جيدة للأداء، إلا أنها على ما يبدو كافية لدفع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى سرعة 62 ميلًا في الساعة (100 كم/ساعة) في 6.8 ثانية.

ثانيا الشكل الخارجي وأبعاد السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

تقدم السيارة بتصميم خارجي لسيارة دفع رباعي دقيق نسبيًا، حيث تحتوي الواجهة الأمامية على زوج من المصابيح الأمامية البسيطة، وستائر هوائية صغيرة، وشبكة سفلية رفيعة، وأهم ما يميز تصميم Hyper HT هو الأبواب المستوحاة من طراز Tesla Model X، تتميز سيارة Aion Hyper GT بتصميم سيارة سيدان أنيق بسقف فاست باك. يمتد خط الجسم إلى الخلف، مما يمنح السيارة إحساسًا ديناميكيًا، ومن أبرز مميزات التصميم هي الأبواب المقصية التي نراها عادة في السيارات الفخمة، وهو خيار تصميمي لا بد أن يجذب الانتباه. وبالنظر إلى الجزء الخلفي، تتميز السيارة بمجموعة إضاءة ضيقة، يكملها ناشر خلفي. التصميم الخلفي بأكمله ممتلئ ومستدير، مع خطوط ناعمة تقلل من مقاومة الهواء، وبالحديث عن أبعاد السيارة فبلغ طول السيارة 4886 مم، ووصل عرض السيارة الي 1885مم مع ارتفاع 1449 ملم.

ثالثا كماليات وتجهيزات السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

تقدم السيارة العديد من المميزات الحديثة منها، لوحة عدادات LCD رفيعة للغاية، وهي مقترنة بعجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع، وتتميز الكونسول المركزي بشاشة لمس متعددة الوسائط، وتتبنى وحدة التحكم تصميمًا بسيطًا مما يلغي جميع الأزرار المادية. وبدمجه مع ثلاث مجموعات من فتحات الهواء المستمرة، ينضح التصميم العام بإحساس مستقبلي. تم تجهيز السيارة بمساعد القيادة الذاتية المتقدم ADiGO Pilot، الذي يدمج كاميرات عالية الوضوح، ورادار الموجات المليمترية، ورادار الموجات فوق الصوتية، وتقنية الاستشعار عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، وثلاث وحدات ليدار متغيرة التركيز من الجيل الثاني.

رابعا سعر السيارة جاك “Aion Hyper HT” الجديدة 2024

لم يتم الإعلان عن تفاصيل الأسعار الخاصة بالسيارة، ومن المتوقع ان يتم الإعلان عنها مطلع العام القادم 2024.

search