السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: موقف مصر الواضح هو إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مؤتمر الهيئة المنعقد الآن للتعبير عن الموقف المصري وبيان سياسة الدولة المصرية الخارجية خلال الفترة القادمة وتوضيح ما تفعله مصر بسياستها الخارجية تجاه الأزمة الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر تدعم القضية الفلسطينية على مدار 75  عامًا، وليس خلال الأزمة الأخيرة فقط.

وأشار «رشوان» إلى أن الموقف المصري عبّر عنه الرئيس السيسي بكلماته، مؤكدًا أن موقف مصر هو حل الدولتين بالعدل وإقامة دولة فلسطينية علي حدود 1967، تحت مظلمة مجلس الأمن، موضحًا أن العنف سببه العنف المتكرر خلال الحرب في 1967، ويجب وقف الانتهاكات والتعديات علي المقدسات والأطفال والابرياء، مؤكدًا أن العنف لن يولد الا عنف والتصعيد يعقبه تصعيد.  

وأكد أن مصر تدين استهداف المدنيين تحت أي شكل من الأشكال وتدين أيضًا قصف الأماكن الحيوية والبنية التحتية، والمدارس، مؤكدًا أن الاعلام الغربي ليس بمحايد بسبب أن هناك تعاطف من الجانب الغربي لصالح إسرائيل ويتعاملون مع مصابين ومتوفيين بشكل علي عجاله وبصور واسعه، أما عن أي إصابات إسرائيلية فتكون الكاميرات جاهزة وواقفة.

وتساءل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،  لماذا لم يدخل الإعلام العالمي إلى فلسطين الآن، وعدم سماح إسرائيل بدخول إلا بعض من الإعلام.

واستعرض «رشوان»، الموقف المصري منذ اندلاع عمليه طوفان الأقصى بدأت بالتهدئة بين الطريفين الي وقوف مصر ضد تصفين القضية الفلسطينية.

مؤتمر هيئة الاستعلامات

انطلق منذ قليل مؤتمر الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

ودعت الهيئة العامة للاستعلامات لعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الهيئة بمدينة نصر، لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، ومن المزمع أن يوضح المؤتمر مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعي مصر المستمر للتعامل.

search