السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: مصر حذرت من العنف الإسرائيلي في ديسمبر 2022

جانب من المؤتمر الصحفي لرئيس هيئة الاستعلامات

جانب من المؤتمر الصحفي لرئيس هيئة الاستعلامات

A A

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه فى ديسمبر 2022، حذرت مصر في بيان لوزارة الخارجية من العنف الإسرائيلي، مضيفًا أنه في 9 مايو الماضي مصر أدانت التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة واقتحامات المسجد الأقصى.

 وأكد ضياء رشوان، أن التقدير المصري دائمًا أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا، مشيرا إلى أن مصر ترى ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق المقررات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأشار «رشوان» إلى أن الموقف المصري عبّر عنه الرئيس السيسي بكلماته، مؤكدًا أن موقف مصر هو حل الدولتين بالعدل وإقامة دولة فلسطينية علي حدود 1967، تحت مظلمة مجلس الأمن، موضحًا أن العنف سببه العنف المتكرر خلال الحرب في 1967، ويجب وقف الانتهاكات والتعديات علي المقدسات والأطفال والابرياء، مؤكدًا أن العنف لن يولد الا عنف والتصعيد يعقبه تصعيد.  

وأكد أن مصر تدين استهداف المدنيين تحت أي شكل من الأشكال وتدين أيضًا قصف الأماكن الحيوية والبنية التحتية، والمدارس، مؤكدًا أن الاعلام الغربي ليس بمحايد بسبب أن هناك تعاطف من الجانب الغربي لصالح إسرائيل ويتعاملون مع مصابين ومتوفيين بشكل علي عجاله وبصور واسعه، أما عن أي إصابات إسرائيلية فتكون الكاميرات جاهزة وواقفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي، الذي دعت إليه الهيئة العامة للاستعلامات، للتعليق على الأحداث الجارية في فلسطين وقطاع غزة. 

search