الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز إصلاحات السياسات المالية والنقدية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أداء الاقتصاد المصري وتطورات تنفيذ المبادرات المعنية بخفض أسعار السلع.

وتناول الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، استعراض مؤشر مجمل أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، إلى جانب تطورات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

واطلع الرئيس السيسي على أهم المستهدفات الاقتصادية، وجهود التعاون خلال هذا الصدد مع مختلف مؤسسات التمويل الدولية.

تعزيز إصلاحات السياسات المالية

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية، إلى جانب تعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد وتنويع الهيكل الإنتاجي، إلى جانب توفير الفرص الواعدة لجذب الاستثمارات، ما يسهم في زيادة فرص العمل، ومعدلات نمو الناتج المحلي.

ووجه الرئيس السيسي بضرورة مواصلة التعاون المكثف بين الحكومة والقطاع الخاص في إطار مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وتذليل العقبات التي قد تواجه التنفيذ، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.

search