الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رحمة زين.. صاحبة أشهر فيديو تتحدث عن موقفها مع مراسلة CNN عند معبر رفح

رحمة زين

رحمة زين

ياسمين شهاب

A A

«الست المصرية بميت راجل» تعبير أكثر من دقيق لأنها صفة تميز السيدات المصريات،  حيث برز اسم الفتاة رحمة زين،  وتصدر مواقع التاصل الاجتماعى بعد فيديو لها من أمام معبر رفح تُهاجم مراسلة الـ «CNN»  التي تدعي أنها تعرضت للكثير من العنف من قبل الجانب الفلسطيني.

وأبدى الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم بـ رحمة زين، وقالت لـ «الجمهور»:  أي شخص كان مكانها كان هيتصرف نفس تصرفها لأن هذا واجب على كل عربي".

وأضافت أن الجميع يقوم بالاتصال بها بعد هذا الموقف، وأنها لا ترى أي شئ غريب مما فعلته، موضحة: «كل الصحفيين عمالين يتصلوا ومامتي زهقت مني ومن الاتصالات الكتير وحقيقي ده واجب علينا واللي عملته طبيعي». 

رسالة رحمة زين إلى العالم الغربي

وانتشر مقطع الفيديو بشكل سريع على المواقع الإلكترونية المختلفة، وظهرت فيه رحمة زين وهي تواجه مراسلة شبكة CNN التي تدعى كلاريسا وارد، قائلة لها: «أين إدانتكم لكافة ما يحدث الآن؟ نحن نفهم أنك موظفة لديهم، وأتفهم سياستكم الخارجية، ولكن يجب عليك الآن سماعي، أفهم إنك تتحدثي بلسان دولتك وأنا اتفهم أنك تمثلي حكومتك، والآن نري احتلال ونتيجة صمتكم وتشويه صورة العرب».

 

وتابعت: «نحن نقف مع الفلسطينيين ونقف مع العرب، أين أصواتنا، أصواتنا يجب أن يسمعها الجميع أيضًا، نحن نري القنوات الخاصة بكم وبدلًا من الحداد علي أمواتنا والأطفال الفلسطينيين، نتعامل مع تجريدكم لإنسانية العرب».

 

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو، وأظهروا دعمهم الكبير لموقف رحمة وشجاعتها وإصرارها على إظهار الحقيقة.

 وجدير بالذكر أن رحمة تنتمي لأسرة إعلامية، لأن جدها هو الكاتب الصحفي محسن محمد، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، ووالدتها هي الإعلامية الدكتورة ميرفت محسن.

search