السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسي فلسطيني عن وثيقة تهجير سكان غزة: الاعلام الاسرائيلي يهدف لخلق أزمة

عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطيني - أرشيفية

عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطيني - أرشيفية

زينب السيسي

A A

علق عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطيني، بشأن ما نشره موقع كالكاليست الاسرائيلي، حول تقديم وزيرة المخابرات الإسرائيلية وثيقة لنقل سكان غزة إلى سيناء.

وقال «مطاوع» في تصريحات لـ الجمهور، أن رغم كل ما تم تداوله من وثائق، فإن الموقف المصري محدد وواضح على كل المستويات ولا لبس فيه على الإطلاق، وهو رفض مخطط تهجير سكان قطاع غزة إلى أرض سيناء.

وأضاف «مطاوع» أن إعادة طرح هذه الخطط في الإعلام الإسرائيلي يهدف إلى خلق أزمات وشكوك لدى الشعب المصري الذي يناصر الشعب الفلسطيني وقضيته.

 وأردف المحلل السياسي الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني وقيادته أكدوا رفضهم لكل مخططات التهجير من قطاع غزة، وأن الصمود والدفاع عن القضية الفلسطينية هو المسار الوحيد لديهم.

كان موقع كالكاليست الاسرائيلي، كشف عن مقترح وزيرة المخابرات بنقل سكان غزة إلى سيناء بعد عدم سماع صوتها طوال الحرب، أوصت فيه جيلا جمليئل ومكتبها في وثيقة داخلية لإجراء متطرف للتهجير القسري تجاه سكان غزة. ويعارض الرئيس المصري عملية الترانسفير التي تحول سيناء إلى قاعدة لشن هجمات ضد إسرائيل، وتحمل الوثيقة شعار وزارة الاستخبارات وتستخدم في المناقشات الداخلية بين الوزارات الحكومية، وليس من المفترض أن تصل إلى الجمهور، لكنها وصلت إلى مجموعة تقوم حاليا بتأسيس حركة تسمى "هيئة الاستيطان - قطاع غزة" تسعى إلى إعادة الاستيطان إلى قطاع غزة. ومن المحتمل أن الوثيقة، التي ربما لن تؤثر على سياسة الحكومة، كتبت لاعطاء حالة من الدعم للحركة وأهدافها وبالتالي وصلت إلى يديها أيضاً. وفي كل الأحوال، يعد هذا استمرارًا مباشرًا للسياسة المتطرفة التي تقدمها الحكومة منذ تشكيلها.

search