السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإفراج عن أطنان من الأعلاف تقدر بـ100 مليون دولار

أعلاف - أرشيفية

أعلاف - أرشيفية

أمنية فرج

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف الذرة والصويا، والتي تقدر تقريبا 100 مليون دولار، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي.

أشار «القصير» إلى ما كان يحويه الإفراج، موضحا أن الذرة بلغت 171 ألف طن، و34 ألف طن من فول الصويا تقريبا، بجانب ما يضاف إلى الأعلاف، وبذلك يكون بلغ إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 19 أكتوبر 2023، 8.3 مليون طن، أي بقيمة 4 مليار دولار.

تعزيز إنتاج الثروة الحيوانية

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أهمية هذه الإفراجات التي تكمن في تدعيم وتعزيز إنتاج الثروة الحيوانية والداجنة، بغرض توفير الأعلاف بأسعار مخفضة، مما يخفض من تكاليف الإنتاج، وبالتالي ارتفاع معدل الإنتاج، ومن ثم  تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض، لافتا إلى أهمية وضرورة محاولة الجميع في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وقال إن الغرض الأساسي من هذا الإفراج، هو المساهمة في توفير كميات كبيرة من الذرة والفول الصويا في الأسواق، حيث أنها تمثل المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة أعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة، تشجيعاً لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

والجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة تكثف جهودها بشن حملات تفتيشية على منافذ بيع الدواجن والبيض، وكذلك مخازن ومصانع الأعلاف للتأكد من عدم احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.