الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«والدته بتقولي مخلفتوش ليه لحد دلوقتي».. زوجة ترفع دعوى خلع ضد زوجها

محكمة الأسرة

محكمة الأسرة

أمة الله عمرو

A A

"كان بيقولي أنتي كل حاجة في حياتي وبعد كده فضل أهله كلهم عليا"، بتلك العبارات بدأت سيدة حديثها أمام محكمة الاسرة بالكيت كات، منهارة من البكاء بعد أن جعلها زوجها بلا شخصية أمام أسرته جميعًا، بأنه يسمع كلام والدته وأشقائه في كل شيء، ويجعلهم يتدخلون كثيرًا في أمور المنزل.

فبدأت "نيرة" البالغة من العمر 27 عامًا حديثها قائلة: "في أيام الخطوبة كان دائمًا يتعامل معي بكل حب واهتمام وكان يجيب لى كل شيء قبل أن أطلبه منه، وكان يقول لي دائمًا إنني أهم شخص فى حياته، وقبل زواجنا بثلاثة شهور، بدأت والدته تتدخل فى كل أمورنا في أثاث المنزل، وطريقة تنظيمه في كل الاتجاهات، وحينها كنت أقول لنفسي بأنها تريد أن تشاركني ترتيب المنزل وتوزيع الأثاث، فكنا نتشاور جميعًا في هذا ولكني شعرت من قبلها أنها تريد محاولة السيطرة على حياتنا الزوجية منذ البداية".

وتابعت حديثها بأنها تزوجت من "أحمد. ج"، البالغ من العمر 31 عامًا منذ عام 2022، وحينها تشاورت معه بشعوري أن والدته تريد السيطرة على عش زوجيتنا، ولكنه قال أنه لا يسمح بذلك أن يحدث، وكنت حينها مُتشككة في الأمر، وبدأت ألاحظ ذلك من معاملة أسرته لي، فبدأت والدته تفرض رأيها في كل شيء وكل أمور المنزل، وبعد ذلك شقيقاته الفتيات، لأننا جميعًا نسكن في عقار سكني عائلي".

واختتمت "نيرة" حديثها بأن بدأ غضبها من أسرته، عندما تدخلت في أمر إنجابها كثيرًا، وكنت أجاوبها دائمًا بأنني لست مريضة ولكنه أمر من إرادة ربنا سبحانه وتعالى، وكانت ترفض دائمًا بأن زوجي يذهب للدكتور ليقوم بالكشف الطب للاطمئنان على حالته الصحية للإنجاب، وحينها بدأت الخلافات الزوجية بيننا كثيرًا وشعرت حينها أنني أُقيم تحت سيطرة أسرته في كل شيء، وقررت حينها أن أتوجه للمحكمة من أجل رفع دعوى خلع للضرر برقم 1047 لعام 2023، وأطلب من الله أن ينصفني أمامهم كي أتخلص من تلك السيطرة".

search