الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد اللطيف منيع يقترب من أول ميدالية للمصارعة بدورة الألعاب السعودية

المصارع العالمي عبد اللطيف منيع

المصارع العالمي عبد اللطيف منيع

مؤمن رمضان

A A

تأهل المصارع العالمي عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، إلى نهائي دورة الألعاب العالمية القتالية في منافسات وزن 130 ك، وذلك خلال المشاركة في الدورة التي تستضيفها العاصمة السعودية «الرياض» حتي 30 أكتوبر المقبل.

ونجح «منيع» في تحقيق الفوز على منافسه المغربي في منافسات نصف النهائي والتغلب عليه بنتيجة 8-0 عدم تكافؤ، ليقترب بذلك بتحقيق أول ميدالية للمصارعة في البطولة التي تستضيفها السعودية.

المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب بالسعودية

ويشارك في البطولة 3 منتخبات رياضية هي  «الكاراتيه والمصارعة والكيك بوكسينج»، حيث يشارك المنتخب الوطني للمصارعة بلاعبين هما عبد اللطيف منيع و ومصطفى حسين، ويرافقهما كمال عبده مديرًا فنيًا، فيما يشارك الكيك بوكسينج بخمسة لاعبين في حيث يشارك الثلاثي عبدالله ماندوا في وزن 81 كجم، والبطلة إكرام السيد في وزن 65 كجم والبطلة إسراء سليمان في وزن 48 كجم.

وكان أحمد أيمن لطفي لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه قد حصد أول ذهبيات دورة الألعاب القتالية للكاراتيه بعد الفوز على بطل أذربيجان في منافسات وزن 67 كوميتيه الكاراتيه بنتيجة ( 3-2).

وعلى صعيد الكاراتيه، يشارك في منافسات البطولة منتخب الشباب الكاراتيه بأربعة لاعبين تحت 21 سنة هم: أحمد أيمن لطفي في كوميتيه وزن 67 كجم، محمد صلاح كوميتيه وزن 60 كجم، ملك محمد فهمي كوميتيه وزن 50 كجم، نورهان محمد سلامة كاتا، ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: نصر محمد إداري البعثة، والسيد سعيد محمد مديرًا فنيًا.

كما يشارك في منافسات السامبو أبطال إفريقيا وهم الثنائي البطل محمد عزاز في وزن 88 كجم في أسلوب سامبو سبورتيف، والبطلة فاطمة شندي في  وزن 65 كجم في أسلوب سامبو كومبات.

وتضم بعثة المنتخب المصري للكيك بوكسينج في دورة الألعاب العالمية في المملكة العربية السعودية محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج رئيسا للبعثة والمدربين مريم يحيي مدربة منتخب السيدات، وكابتن محمد فيكس مدرب منتخب الرجال والحكم الدولي كابتن زينب مأمون.