السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «فيفا» يكشف خطط زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم 2026

جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو

رحمة عويس

A A

 كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، في جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار التي تجمع قادة العالم وكبار المستثمرين في الرياض اليوم، عن خطط لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026. 

وأكد «إنفانتينو» أن كرة القدم تعتبر مصدرًا للفرحة والوحدة في العالم، وأن صناعة كرة القدم تحقق ناتجًا محليًا يتجاوز 200 مليار دولار سنويًا.

زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم

 وأشار إلى أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم ستضفي جمالية أكبر على البطولة وستمنح العديد من الدول فرصة المشاركة في هذا الحدث العالمي، موضحًا أن كأس العالم يعد احتفالًا كبيرًا يجذب أكثر من ملياري شخص حول العالم للمشاركة في الأجواء المذهلة للبطولة.

 وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل لها أثر اقتصادي واجتماعي وعاطفي، حيث تجمع الشعوب وتقربهم من بعضهم البعض، وتعد وسيلة فعالة للتواصل والتلاقي في هذا العالم المنقسم.

واختتم «إنفانتينو» تصريحاته قائلا: إن تنظيم بطولة كأس العالم له أثرًا مختلفًا وسحريًا على الدول التي تحظى بهذا الشرف، مشيرًا إلى أن جنوب أفريقيا عام 2010 والولايات المتحدة والمكسيك في ملفهم المشترك لعام 2026 هما مثالان على الأثر الإيجابي الذي يتركه تنظيم البطولة في الدول المستضيفة.

search