السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير: أنشيلوتي يجد حلا لمعضلة الظهير الأيسر في ريال مدريد

إدواردو كامافينجا

إدواردو كامافينجا

إسلام عبدالجليل

A A

مشكلة جديدة ظهرت خلال المواسم السابقة في شغل مركز الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد، بعد رحيل البرازيلي مارسيلو دا سيلفا عن صفوف الفريق، وتعاقد الريال مع ميندي لاعب ليون الفرنسي ليحل محله.

وقالت صحيفة «ماركا»، الإسبانية إن مركز الظهير الأيسر في الفريق أصبح «صداع» في رأس المدير الفني أنشيلوتي، بعد طلب إدواردو كامافينجا المشاركة في مركزه في وسط الملعب.

فيرلاند ميندي

تعاقد ريال مدريد مع فيرلاند ميندي قادمًا من صفوف ليون الفرنسي، بعد منافسة كبيرة في ذلك الوقت مع مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن إصابات اللاعب المتكررة التي أبعدتها عن العديد من المباريات، ومساهمته الهجومية الضعيفة أدت إلى فقدان الثقة من قبل المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي في اللاعب.

فران جارسيا 

فعّل ريال مدريد بند شراء لاعبه فران جارسيا والذي انتقل لصفوف رايو فايلكانو لاكتساب بعض الخبرات، للعودة لصفوف الفريق والتنافس مع الفرنسي ميندي، وسد الفراغ الذي يتركه الفرنسي في غيابة واستدعاء كامافينجا للعب في مركز الظهير الإيسر وترك مكانه الأساسي في منتصف الملعب، لسد المقعد الذي ينقص الفريق.

شارك «جارسيا» هذا الموسم مع ريال مدريد في 8 مباريات في الليجا بين أساسي وبديل، استطاع أن يصنع هدفين، بينما شارك ميندي في أربع مباريات ولم يصنع أو يسجل أي هدف.

عندما يغيب فران جارسيا أو فريلاند ميندي عن الفريق بسبب الإصابة أو الإيقاف، لا يثق كارلو أنشيلوتي سوى في الدولي الفرنسي كامافينجا، والذي أظهر أداءًا جيدًا في ذلك المركز خلال الموسم الماضي.

على الرغم من أن كامفينجا لاعب خط وسط ريال مدريد لا يحب اللعب في مركز الظهير الأيسر، لكن قال ارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد: إنه كان من السهل إقناع اللاعب، مضيفًا: «قلت له إذا كنت تفضل مركز الظهير أو الجلوس على مقاعد البدلاء»، مؤكدًا أنه لن يستخدم تلك الطريقة إلا في حاجة الفريق المهمة للاعب لشغل مركز الظهير الأيسر.

search