السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد العرابي: دور مصر تاريخي في القضية الفلسطينية وتسعى لإدخال المساعدات باستمرار

 السفير محمد العرابي

السفير محمد العرابي

محمد النجار

A A

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، على وساطة الدولة المصرية في الإفراج عن الرهينتين من قبل حركة حماس، ووصولهما معبر رفح البري مساء اليوم الإثنين.

وأوضح العرابي، في تصريح لـ“الجمهور”، أن الدولة المصرية لها دور قوي وفعال في القضية الفلسطينية، منذ اندلاع الأزمة وحتى هذه اللحظة.

وحول دور مصر في الوساطة للإفراج عن الرهينتين لدى حركة حماس، شدد وزير الخارجية الأسبق، على أن الدولة المصرية لها دور كبير وفعال في الإفراج عن الرهينتين ووصولهما لمعبر رفح البري بسلام، لافتا إلى أن الدولة المصرية تسعى منذ اندلاع الأزمة إلى الإفراج عن الرهائن المدنيين.

وِأشار وزير الخارجية الأسبق، أن مصر لها دور قوي في القضية الفلسطينية، مردفا إلى أن قطر كان لها دور في الإفراج عن الرعايا الأجانب المحتجزين، ولكن الدولة المصرية هي الوحيدة التي تملك قرار عبور الرعايا الأجانب من خلال معبر رفح البري.

وأكد السفير محمد العرابي، أن مصر أكثر دولة في العالم قدمت مساعدات إنسانية للأشقاء في قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة وحتى الآن، مشيرا إلى أن مصر لا تتأخر عن الأشقاء في غزة في إدخال مساعدات لهم في كل وقت.

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن مصر لديها دور كبير وقوى في القضية الفلسطيني وعلى وجه الخصوص في هذه الفترة، التي يشهد فيها قطاع غزة عمليات قصف متواصلة.

وأردف وزير الخارجية الأسبق، أن مصر دورها تاريخي في القضية الفلسطينية ونجحت بمجهودات كبيرة في حل أزمة الرهائن المحتجزين في غزة.

وشدد السفير محمد العرابي، على أن الدولة المصرية تضغط على الجانب الإسرائيلي في تسهيل عملية إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بصفة متواصلة، دون انقطاع وذلك مقابل عبور الرعايا الأجانب المحتجزين لدى حركة حماس فى قطاع غزة.

search