السبت، 21 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: مؤتمرات صحفية وجماهيرية بالسويس لدعم حازم عمر فى انتخابات الرئاسة

النائب سيد سلطان

النائب سيد سلطان

محمد النجار

A A

علق النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، بمحافظة السويس، عن حزب الشعب الجمهوري، علي قبول أوراق ترشح المهندس حازم عمر  رسميًا لانتخابات الرئاسية المقبلة، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات ضمن 4 مرشحين.

وقال سلطان لـ“الجمهور”، إن أعضاء الحزب بمحافظة السويس سوف يعقدون اجتماعا الأيام القليلة المقبلة لبحث خطة دعم المرشح النائب حازم عمر في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف «سلطان»، أن هيئة الحزب الفترة المقبلة سوف تكثف عملها بالمراكز التابعة للمحافظة لطرح البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي حازم عمر، وعرض جميع بنود البرنامج الانتخابي على المواطنين. 

وأشار النائب سيد سلطان، إلى أنه سوف يتم عقد عدة مؤتمرات صحفية للإعلان عن البرنامج الانتخابي للمرشح بالمحافظة، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات جماهيرية بجميع مراكز المحافظة لدعم المرشح الرئاسي.

واستطرد عضو مجلس النواب، أن أعضاء الحزب سوف يكثفون عقد المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية لعرض وتوضيح البرنامج الانتخابي لمرشح الحزب، لكي يعرف المواطن كل تفاصيل برنامج المرشح حازم عمر. 

وتعقد حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، مرشح ورئيس حزب الشعب الجمهوري، أول اجتماع لأعضائها بالقاهرة والمحافظات، بعد قبول أوراق ترشحه رسميًا، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات ضمن 4 مرشحين.

ويبدأ الاجتماع بعد قليل، بمقر الحزب الرئيسي بالتجمع الخامس، وذلك لاستعراض البرنامج الانتخابي، والأدوار التي يقوم بها كل عضو، في القاهرة، وفي المحافظات من قبل الحملة الفرعية، وسبل التواصل مع الجماهير، وغرفة العمليات الخاصة بالمرشح.

وضعت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر مرشح حزب الشعب الجمهوري، خطة عمل وتحرك، وكانت ملامح برنامج عمل الحملة خلال هذا الأسبوع، هي: الإثنين الساعة 7 مساء اجتماع مع محافظات قطاع (القاهرة ووسط و جنوب الدلتا)، ومحافظة الجيزة، وذلك للتحرك في الترويج لمرشحهم بنطاق عملهم.

على أن تعقد رئاسة حملة حازم عمر الانتخابية، اجتماعا مساء الثلاثاء مع محافظات قطاع (شرق وغرب الدلتا ) ومحافظة الفيوم، بمقر الحزب في التجمع الخامس.

وتعقد الحملة الانتخابية لقاء مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مساء الأربعاء، وظهر الخميس المقبل تعقد الحملة اجتماعا مع محافظات قطاع (شمال ووسط وجنوب الصعيد).

قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بجلسته المنعقدة أمس الأحد، الموافقة على ما انتهت إليه لجنة فحص طلبات الترشح، بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وكانت لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يومي 27 و28 أكتوبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، فيما حددت اعتبارا من يوم 29 أكتوبر وحتى يوم 7 نوفمبر للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

أما عن آخر موعد لسحب طلبات الترشح، فحددت الهيئة الوطنية يوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر.

search