الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على كواليس استعدادات «فراعنة اليد» لمنافسات البطولة الأفريقية

نور أبو زيد

نور أبو زيد

مؤمن رمضان

A A

كشف نور أبو زيد المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة اليد، عن كواليس استعدادات الفراعنة للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر يناير المقبل، والمؤهلة لنهائيات أولمبياد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وأضاف أبو زيد في تصريحات خاصة لموقع لـ" الجمهور"، أن معسكر المنتخب خلال الفترة الحالية هو معسكر مغلق  يقام خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتي 3 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة الماكينات الألمانية في مباراتين وديتين بألمانيا.

وأشار مدير المنتخب إلى أنه يجري حاليا تجميع اللاعبين المحليين، لاختيار الأفضل منهم وضمه لقائمة المنتخب الوطني بجانب الدوليين وتصفيتهم قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر يناير المقبل.

وأوضح أن المنتخب يضم 24 لاعبا حتي الآن من ضمنهم المحترفان في الدوريات العربية الثنائي كريم هنداوي لاعب الصفا السعودي وعمر الفولي لاعب العرب القطري، ومن المقرر أن تنضم باقي العناصر الدولية الأثنين المقبل .

وشدد على المدير الفني كارلوس باستور سيختار 20 لاعبا بالدوليين للمشاركة في المعسكر المغلق بألمانيا، بعد تصفية اللاعبين المحليين .

وحول إصابات الثنائي أحمد هشام دودو ووليد قداح لاعبا مونبيله الفرنسي وفيبزيم المجري على الترتيب، حيث يعاني دودو من قطع في الرباط الصليبي ، فيما خضع قداح لجراحة في كعب القدم، كشف المدير الإداري للمنتخب أن المدير الفني يسعي لإيجاد البديل و أن قداح في حالة تعافيه قد ينضم لقائمة المنتخب الوطني قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة .

وأتم مدرب المنتخب الوطني تصريحاته، أن اللاعبين يخضعون لنظام صارم داخل المعسكر حيث يفطر اللاعبون في الثامنة صباحا وبعدها بساعتين تدريب في تمام العاشرة صباحا، فيما يقوم اللاعبون بأخذ قسط من الراحة قبل العودة للتدريب مسائي في الثامنة مساء ، ثم النوم والعشاء في العاشرة مساء ، وذلك لمحاولة أخذ أكبر قسط من الراحة .

وضمت قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد كلا من:  

حراسة المرمى
كريم هنداوي (الصفا السعودي)
عبد الرحمن طه (الأهلي)
يوسف ناجي (الشمس)
محمد سامي (البنك الأهلي)

جناح أيسر
أحمد هشام سيسا (الأهلي)
مازن رضا (الزمالك)
بلال مسعود (الأهلي)

ظهير أيسر
عبد الرحمن فيصل (الأهلي)
محمد مجدي (الأهلي)
هشام صلاح (الزمالك)
مروان حاتم (الجزيرة)

صانع ألعاب
أحمد خيري (الأهلي)
عمر الفولي (العربي القطري)
أحمد سامح (الزمالك)

ظهير أيمن
محسن رمضان (الأهلي)
محمد لاشين (الأهلي)
عبد الله إمام (الطيران)

جناح أيمن
أكرم يسري (الزمالك)
عمر خالد كاستيللو (الأهلي)

الدائرة
إبراهيم المصري (الأهلي)
خالد وليد (الزمالك)
أحمد عادل (الأهلي)
ياسر سيف (الأهلي)
محمود تغيان (طلائع الجيش)

ومن المنتظر ان يواجه منتخب مصر بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور منتخب ألمانيا في مباراتين وديتين يومي 3 و5 نوفمبر المقبل في ألمانيا، ومن المقرر ان ينضم الاعبون الدوليون بداية من 30 أكتوبر الجاري

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الإسباني خوان كارلوس باستور "مديرا فنيا"، هاني الفخراني "مدربا عاما"، نور أبوزيد "مدير المنتخب"، محمود سعيد "إداري"، محمد إمام "محلل الأداء الفني"، الدكتور محمد شوقي "طبيب"، محمد الألفي المدير الفني للمنتخبات الوطنية.