الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول من أجرى الكشف الطبي.. ننشر الجدول الزمني لرئيس حزب الوفد منذ إعلان ترشحه

الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

محمد الداوي

A A

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة من المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، و قبول طلبات الترشح المقدمة من 4 مرشحين لانتخابات 2024 من بين هذه الأسماء مرشح حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، أول من أجرى الكشف الطبي، من بين المرشحين وننشر الجدول الزمنى لرئيس حزب الوفد منذ بداية إعلان ترشحه.

الوفد يعلن ترشح عبد السند يمامة للانتخابات الرئاسية:

أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد في 18 يونيو 2023 الموافقة على ترشحه للانتخابات الرئاسية، واختارت الهيئة العليا للوفد يمامة لخوض الانتخابات، بنسبة تجاوزت 90%، وحصل وقتها الدكتور عبد السند يمامة على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا للوفد من إجمالي 60 عضوًا؛ لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وفي أغسطس الماضي أعلن عبدالسند يمامة، رسميا، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، من مقر ضريح سعد زغلول، برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، وذلك لإحياء، ذكرى رحيل سعد زغلول ومصطفى النحاس وسراج الدين.

أول مرشح رئاسي يجري الكشف الطبي

أجرى  الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي الكشف الطبي  في يوم 3 أكتوبر 2023، بمستشفى الشيخ زايد الطبي، لاستكمال إجراءات الترشح الرسمية، و يعتبر «يمامة» أول مرشح رئاسي أجري الكشف الطبي.

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة يتسلم تزكيات النواب

اتجه الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي و رئيس حزب الوفد في 8 أكتوبر، لمجلس النواب، ليتسلم تزكيات النواب له تمهيدا للتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، وحصل رئيس حزب الوفد على على تزكية ٢٧ نائب برلماني، وحصل المرشح الرئاسي، على أكثر من 10 آلاف توكيل شعبي موثق في الشهر العقاري، فضلًا عن حصوله على 26 تزكية من مجلس النواب، وذلك لتحقيق شرط الترشح التي أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن يحصل المرشح الرئاسي على 25 ألف توكيل من 10 محافظات بحد أدنى 1000 توكيل، أو 20 تزكية برلمانية أو أكثر.

عبد السند يمامة يتقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات

توجه الدكتور عبد السند يمامة 9 أكتوبر 2023 إلى الهيئة الوطنية للانتخابات في تمام الساعة 12 ظهرًا للتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وحشد حزب الوفد أنصاره وأعضائه بالمقر الرئيسي بالقاهرة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، للتوجه إلى مقر الوطنية للانتخابات.

مرشح الوفد يحصل على الرمز الانتخابي

حصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على رمز النخلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك عقب تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، في 9 أكوبر 2023.

search