الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تعلن عن دعم إضافي بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لغزة

رئيس  وزراء بريطانيا

رئيس وزراء بريطانيا

شيماء حمدالله

A A

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، منذ قليل،  عن زيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين فى قطاع غزة ودعم إضافي بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، أهمية حل الدولتين، مشيرا إلى  السعي لدعم ذلك المبدأ مع حلفائهم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن حماس  ليست تهديدا لإسرائيل  فقط بل للكثيرين فى المنطقة علي حد قوله.

وشدد سوناك، على ضرورة النظر في جميع الأدلة المتاحة بشأن الهجوم على المستشفى المعمداني في قطاع غزة، موضحا أن تحليلاتهم تشير إلى أن صاروخا أطلق من داخل غزة أصاب المستشفى المعمداني.

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: علينا التأكد من فتح معبر رفح ونحن على تواصل وثيق مع الوكالات الأممية لدعم وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنهم أكدوا في إسرائيل على ضرورة العمل وفق القانون الإنساني لكن حماس تضع المدنيين في طريق الخطر.

وقال رئيس الوزراء البريطاني: علينا  مضاعفة الجهود وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة إلى التأكيد على الاستمرار في العمل مع الشركاء الدوليين لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس.

ومن جانبه، قال زعيم المعارضة البريطانية كير ستارمر، إنهم عازمون على منع التصعيد في قطاع غزة، مؤكدا أن دعمهم لحل الدولتين يلقى تقديرا في المنطقة، ويجب أن يكون هناك سلام مستدام.

وشدد  زعيم المعارضة البريطانى علي أنه لا ينبغي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والقانون الدولي واضح في هذا الصدد، مشيرا الى أن غزة تعاني نقصا كبيرا في المواد الأساسية ويجب توفير المساعدات لها دون أي تأخير، مطالبا بأنه يجب التأكد من وصول المساعدات الإنسانية في غزة إلى المؤسسات المستحقة لذلك.