السبت، 05 أكتوبر 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رامي جمال يحذر إسرائيل: مصر هدفكم..ولا بقاء لكم يا حثالة الأرض

الفنان رامي جمال

الفنان رامي جمال

رحاب عنتر

A A

تفاعل الفنان رامي جمال عبر حسابه الرسمي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، على القصف الذي تعرض له معبر كرم أبو سالم مساء أمس عن طريق الخطأ.

حيث نشر رامي جمال على «إنستجرام»، منشورًا من خلال خاصية أستوري، يؤكد من خلاله النوايا السيئة من تعرض معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل، لقصف من قبل قوات الاحتلال، عن طريق الخطأ بسبب شظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية.

وجه رامي جمال رسالة لمتابعيه قائلًا: «يوم عن يوم بتأكد أن احنا الهدف، بس خليكم فاكرين، أن والله لو جه وقتنا، ما فيها رجعة ولا بقاء ليكم، يا حثالة الأرض، وربنا مع أهلنا وأخواتنا هناك، وجاي يوم لا محالة لرد المظالم».

جدير بالذكر أن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أعلن أن معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل، تعرض لقصف من قبل قوات الاحتلال، عن طريق الخطأ بسبب شظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية.

ما لا تعرفه عن معبر كرم أبو سالم

لا يعرف الكثير ما هو معبر أبو سالم، ولماذا سمي بهذا الاسم، وما أهميته؟:

معبر كرم أبو سالم، هو المعبر الأساسي بين إسرائيل وقطاع غزة، تتم إدارة المعبر وتشغيله من قبل مديرية المعابر التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، وهو مخصص لمرور البضائع بين الاحتلال وقطاع غزة.

معبر كرم أبو سالم، هو الشريان الوحيد للاتصال الفلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة عبر إسرائيل، حيث تفرض إسرائيل مدفوعات على الشاحنات التي تمر، والمعبر قريب جدا من مصر، وتصر إسرائيل على عدم اتصال الدولة الفلسطينية مع إصرار على تقطيع أوصالها، وذلك ضمن خطة ابتلاع فلسطين.

المعبر هو نهاية طريق قادم من الضفة الغربية طوله يزيد عن 100 كيلومتر، وبجانب معبر رفح المصري يكونان هما شريانيا الحياة لقطاع غزة.

search