الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأكاديمية ناصر

«الشباب والرياضة» تطلق دورة الإستراتيجية والأمن القومي المصري الـ35

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

أسماء أبو شادى

A A

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، فعاليات دورة الإستراتيجية والأمن القومي المصري رقم (35) بالتعاون مع أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية العليا، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 21 أكتوبر الجاري حتي 2 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار قيامها بدورها الفعّال مع شباب وأبناء قبائل المحافظات الحدودية "أسوان- البحر الأحمر (حلايب أبو رماد شلاتين)- شمال سيناء - جنوب سيناء-الوادي الجديد - مطروح" .

وتناولت أولى الفعاليات عدة محاضرات منها الأمن القومي والتحديات والمخاطر المؤثرة عليه، والأبعاد الخارجية والداخلية في المنطقة التي تهدد الأمن القومي المصري.

وفي جانب من الفعاليات تم توضيح مفهوم الدولة، ارتباط مفهوم الدولة بالعلوم الإنسانية المختلفة (علم السياسة - علم القانون - علم الاقتصاد- علم الاجتماع وعلم النفس)، بالإضافة إلى الأساس المدني لنشأة الدولة، نظرية تطور الأسرة - نظرية العقد الاجتماعي.

كما تناولت الفعاليات توضيح مفاهيم وأبعاد الأمن القومي وأساسيات تحقيقه وأبعاده وركائزه والعوامل المؤثرة عليه، كما تطرقت الى التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن وأسباب التهديدات والتحديات على الدولة المصرية.

search