الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار التذاكر تبدأ من 2.5 جنيه.. تعرف على موعد تشغيل مترو البوهي

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

تستعد محافظة الجيزة لافتتاح محطة مترو البوهي - إمبابة خلال شهر نوفمبر المقبل، وتعتبر المحطة استكمالاً للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والتي تهدف إلى توفير وسيلة نقل فعالة ومريحة لآلاف المواطنين في المنطقة.

محطة مترو البوهي

 تقع محطة مترو البوهي على مساحة تبلغ 2000 متر مربع، وبحسب محافظة الجيزة تتميز ببنية تشمل صالتين منفصلتين لصرف التذاكر للمسافرين. وتحتوي المحطة على 8 سلالم كهربائية و4 سلالم خرسانة، مما يسهل حركة وصول المسافرين إلى ومن المحطة بسهولة، إضافة إلى أنه تم تنفيذ محطة مترو البوهي بالتعاون مع شركة "فينسي الفرنسية"، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير وتشغيل المحطة. حيث تقع المحطة بين محطة إمبابة ومحطة القومية، وتتيح للمسافرين الوصول إلى العديد من الشوارع المهمة في المنطقة، مثل شارع البصراوي وممدوح سالم ونصيف الأسعد والمطار وأقصر والجامع وكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل.

و نشرت وزارة النقل تفاصيل محطة مترو البوهي، ضمن افتتاح المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والتي تبدأ من منطقة الكيت كات وتمر بشارع السودان ومناطق إمبابة والبوهي والقومية والدائري، حتى تنتهى بالتقاطع مع محور روض الفرج.

وتقع محطة مترو البوهي بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري ،إضافة إلى أنها تتميز بأن لها فرعة جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية، ثم تمتد إلى جامعة القاهرة، ويجرى تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات.

تطوير شبكة النقل العام بالجيزة وتوفير الخدمات 

 من المتوقع أن يكون افتتاح محطة مترو البوهي - إمبابة حدثا مهما في تاريخ النقل العام بمحافظة الجيزة. ومن المتوقع أن تكون المحطة محطة مركزية تخدم آلاف المسافرين يوميًا،

أسعار تذاكر المترو 

- 9 محطات: 5 جنيهات.

- 16 محطة: 7 جنيهات.

- 39 محطة: 10 جنيهات.

أسعار تذاكر المترو لكبار السن، أكبر من 60 عاما 

- 9 محطات: 2.5 جنيه.

- 16 محطة: 3.5 جنيه.

- 39 محطة: 5 جنيهات.

search