الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هي أفضل التمارين لشد البطن بعد الولادة .. استشاري يجيب

تمارين ما بعد الولادة

تمارين ما بعد الولادة

شيماء الفراعي

A A

تعد مشكلة زيادة الوزن بعد مرحلة الولادة بالنسبة للنساء من أهم المشاكل التى تهتم بها كل سيدة ، حيث تريد كل سيدة الحصول على وزن مثالى،  وتعمل على البحث على مواقع التواصل من أجل الوصول لحل هذه المشكلة بالإضافة إلى أنها تتواصل مع أحد المتخصصين من أجل حصولها على نظام غذائي يساعدها فى انقاص الوزن ، ومن أكثر ما يسبب القلق والتوتر للنساء بعد الولادة هو ترهل منطقة البطن الناتج من عملية الولادة خاصة القيصرية لأنها تترك أثارا لا يمكن معالجتها بطريقة سهلة، ونعرض فى هذا التقرير مجموعة من التمارين والأطعمة التى تساعد على شد البطن .
 

وحدثتنا الاستشارية الرياضية " يارا العشرى" الحاصلة على الدكتوراة فى مجال التغذية الرياضية عن أفضل التمارين والأطعمة لشد البطن عند النساء بعد الولادة.

أفضل التمارين والأطعمة لشد البطن عند النساء
 

أشارت "يارا العشرى" إلى أن أفضل التمارين بعد الولادة هى تمارين الكارديو والمقاومة ، بجانب تمارين الفتنس والإيروبيك، وبالنسبة لوجود ترهل أو سيلوليت  لابد من ممارسة تمارين المقاومة مع الأجهزة من أجل الحصول على نتيجة مرضية فى وقت زمنى محدود.
 

وبالنسبة لأهم الأطعمة الواجب تناولها لحل مشكلة زيادة حجم البطن بعد الولادة لابد من منع السكر سواء فى المشروبات أو الأكلات مثل الحلويات ، ونكتفى بنسبة السكر الموجودة فى الفواكه الطبيعية ، بالإضافة إلى منع المواد المصنعة مع التقليل من نسبة الكربوهيدرات مثل البطاطس والأرز والمكرونة والبلسة والبطاطا.
 

وأضافت أن النساء لابد أن تعتمد على الطعام المسلوق والمشوى، بجانب تناول  الأطعمة التى تحتوى على نسبة بروتين عالية كالأسماك واللحوم  والبيض وسمك التونة وذلك من أجل تقوية العضلات وبنائها وبالتالى الحصول على بطن مشدودة.
 

وأكدت ضرورة تناول شرب العصائر الطبيعية بدون سكر ، ومنع شرب المواد الغازية، بجانب منع تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون مهدرجة غير صحية، فنأخذ الفائدة من الدهون على سبيل المثال تناول المكسرات من اللوز والكاجو ، بالإضافة إلى الشكولاته الخام أو الكاكاو وذلك لأنهم يعملون على زيادة الطاقة داخل الجسم .

وذكرت أنه يجب على كل سيدة عدم تناول الأطعمة المعلبة من الخارج لأنها تعمل على زيادة نسبة الأملاح داخل الجسم وتكوين مياه داخل الجسم بنسبة عالية الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الوزن والتقليل من نسبة حرق الدهون ، ووضحت على استخدام ملح الهيمالايا فى الطعام بدلًا من الملح العادى حتى يساعدها على تقليل نسبة الأملاح داخل الجسم خاصة فى فترة الرضاعة التى يحبس الجسم فيها نسبة من الاملاح ، مع ممارسة نظام تمرين بشكل منتظم وتناول وجبة من البروتين بعد كل جلسة تمرين حتى نحافظ على بناء العضلات داخل الجسم بجانب إمكانة شرب اسكوب من البروتين حتى يساعد على التمرين بدون التعرض إلى تعب وهبوط.  

 
 

search