السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

حصد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر في الدوري الإنجليزي،  المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بعد فوزه بتصويت الجماهير.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، اليوم الإثنين، عن فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر سبتمبر الماضي بعد تصويت الجماهير.

قاد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الفريق للفوز أمام إيفرتون بهدفين، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي صلاح في وصافة هدافي الدوري الإنجليزي بـ 7 أهداف خلف النرويجي أيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي صاحب الـ 8 أهداف.

محمد صلاح هداف العالم 2023

قالت صحيفة «سكاوكا »، إن محمد صلاح أول لاعب في العالم يشارك بشكل مباشر في أكثر من 30 مساهمة تهديفية سنة 2023، حيث استطاع تسجيل 19 هدف، وصناعة 12 آخرين، ولم يفشل سوي في مباراة واحدة بالتسجيل أو الصناعة.

واستطاع محمد صلاح التسجيل أو الصناعة في آخر 13 مباراة مع فريقه ليفربول على ملعب «أنفيلد»، ولا يسبقه في ذلك الرقم سوى أسطورة نادي ليفربول آلان شيرار بـ18 مباراة، وتيري هنري أسطورة أرسنال بـ17 مباراة.

أكثر لاعب تسجيلًا في الأنفيلد

بعد إحرازه هدفين محمد صلاح، أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعب آنفيلد، برصيد 106 هدف، وتخطى كل من: السير كيني دالجليش وستيفن جيرارد.

ساهم «صلاح» في تسجيل هدف في 14 من آخر 15 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، المباراة الوحيدة التي لم يسجل كانت أمام توتنهام، حيث تم إلغاء صناعة هدف بسبب خطأ تحكيمي، الرقم القياسي السابق 15 مباراة وهو يحمله محمد صلاح بالفعل.

يذكر أن محمد صلاح وصل إلى الهدف رقم 201 في مسيرته برفقة الأندية في بطولات الدوري المختلفة.

search