السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالفوز على إنييمبا.. الوداد المغربي يحقق أرقامًا فريدة في إفريقيا

الوداد

الوداد

رحمة عويس

A A

تمكن نادي الوداد البيضاوي، الممثل المغربي الوحيد في الدوري الإفريقي، من تعزيز أرقامه المميزة في البطولات الإفريقية بعد فوزه الهام في مباراة الذهاب ضد إنييمبا النيجيري بنتيجة (1-0) في ربع نهائي البطولة.

ويعتبر الوداد الفريق الوحيد من بين الفرق الثلاثة الممثلة لمنطقة شمال إفريقيا في هذه النسخة من بطولة الدوري الإفريقي الذي نجح في الفوز على أرضية ملعب الفريق المضيف. 

واكتفى الفريق الأهلي بالتعادل في مباراته بملعب «دار السلام» أمام سيمبا التنزاني بنتيجة (2-2)، بينما تلقى الترجي التونسي هزيمة من مازيمبي الكونغولي بنتيجة (1-0).

وفي السطور التالية نستعرض لكم ثلاثة إحصائيات حظى بها نادي الوداد الرياضي المغربي بالمسابقات الإفريقية.

الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز على أرض نيجيريا

يعد الوداد الرياضي الفريق المغربي الوحيد الذي نجح في تحقيق الفوز على أرض فريق نيجيري في دوري أبطال إفريقيا. 

وحقق الفريق المغربي هذا الإنجاز في عام 2019 خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث سجل الهدف الوحيد للمباراة محمد نهيري من ركلة جزاء أمام لوبي ستارز.

الوداد يحط الأرقام القياسية بدوري أبطال إفريقيا

وفي دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/ 2022 كسر الوداد الأرقام القياسية، حيث سجل 15 هدفًا في دور المجموعات في موسم واحد، وأصبح الوداد أول فريق في القارة الأفريقية يحقق هذا الإنجاز. 

وسابقًا، كان الرقم القياسي مسجلًا باسم فريق إنيمبا النيجيري الذي سجل 14 هدفًا في موسم 2003.

تتويج لاعب ووالده بلقب إفريقي

وينفرد الوداد، أيضا، بكونه الفريق المغربي الوحيد الذي تمكّن فيه لاعب ووالده من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث يتعلق الأمر بأيمن الحسوني (المتوج بنسخة 2022) ووالدة (المتوج في نسخة سنة 1992)، ليدخلا معا تاريخ دوري أبطال إفريقيا في صيغة «أب وابن» توجا قاريا، من خلال 30 سنة تفصل الإنجازين.

search