الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فريدة الشوباشي: مبادرة خفض الأسعار خطوة ضرورية لردع التجار الجشعين

فريدة الشوباشي

فريدة الشوباشي

محمد ممدوح

A A

قالت فريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب، تعليقًا على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، إنه خلال الفترة الماضية كان هناك فوضى في الأسعار، وثمنت النائبة خطوة تخفيض الأسعار قائلة: «كانت خطوة منتظرة وضرورية»، لافتة إلى أن الفوضى تزايدت في الأسعار خلال الأشهر الماضية بسبب أن هناك أشخاص لا توصف إلا بأنهم عديمي الضمير والوطنية.

وأكدت «الشوباشي» خلال برنامج هذا الصباح المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك ظروف قاسية يمر بها العالم أجمع منها أزمة الركود الاقتصادي الذي ضرب العالم أجمع بعد جائحة كورونا، ومؤكدة على إيجابية خطوة تخفيض الأسعار من قبل الدولة وأشادت بالقرار ليكون رادع للمنحرفين. 

وأشادت الكاتبة الصحفية، بمواقف الرئيس بخصوص القضية الفلسطينية، خصوصًا مع تزايد الضغط الاقتصادي الأخير، وتضرر مصر من أزمة الحرب «الروسية - الأوكرانية» وتضرر سلاسل الامتداد والغذاء عن العالم أجمع، مؤكدة أن كل هذه الأزمات تمر بها مصر ورغم هذا يتم إطلاق مبادرة لتخفيض بالتوازي مع موقف صلب وقوي من القضية الفلسطينية، قائلة «في وسط كل هذا القيادة السياسية تستحق الثناء عليها».

وأشارت إلى أن الزيادة السكانية تسبب في أزمات كثيرة، قائلة «مش لازم كل سنه دولة، بمعنى نزيد 2.5 مليون نسمة، مش من الطبيعي أن اخلف وحد تاني يصرف عليهم». 

search