الخميس، 01 أغسطس 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زفاف على الأنقاض.. حقيقة فيديو فلسطيني يحتفل بعُرسه وسط الدمار

زفاف على الأنقاض

زفاف على الأنقاض

نشوى حسن

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الأشخاص وهم يحتفلون بحفل زفافهم وسط الأنقاض والمباني المدمرة.

وآثار هذا المقطع جدلًا واسعًا بين الناس على المواقع المختلفة، لأنه حمل عنوان زفاف فوق أنقاض مباني غزة، مما دفع العديد من الأشخاص التساؤل عن صحة هذا الفيديو.

حقيقة الفيديو المتداول 

تبين أن مقطع الفيديو المتداول للعروسين هو فيديو قديم وتم إعادة نشره حديثًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لينشر وكأنه ينتمي إلى الأحداث الجارية التي يشهدها قطاع غزة.

 ويعود هذا الفيديو لواقعة خروج إحدى السيدات يوم زفافها من منزل أسرتها الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي في سلوان بالقدس، وفقًا لما ذكره المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية.

وانهالت التعليقات المختلفة على هذا المقطع من قبل العديد من المتابعين، بين التأييد للاحتفال بحفل الزفاف وسط الأنقاض، وبين رفض البعض لهذا الفعل الغريب من نوعه.

العرب يتضامنون مع الفلسطينيين في حفلات الزفاف

وجدير بالذكر، أن العديد من الأشخاص أظهروا تضامنهم في القضية الفلسطينية في مختلف الدول العربية، وذلك بعد العملية التي أطلق عليها البعض طوفان الأقصى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مجموعة من الصور وعدد من مقاطع الفيديو من حفلات الزفاف التي توثق لحظات تعبير العرب عن مساندتهم لأشقائهم في فلسطين، وذلك من خلال التفاعل بالهتافات المختلفة.

واحتفل عروسان بحفل زفافها في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة قنا في مصر، حيث دخل العروسان قاعة الحفل على أغنية أنا دمي فلسطيني للفنان محمد عساف، ورددا الأغنية وسط تفاعل كبير من المتواجدين في القاعة.

كما طغى الحضور الفلسطيني على أعراس وحفلات الزفاف في المدن اليمنية المختلفة، ومنها مدينة تعز التي شهدت بدء أحد المواطنين اليمنيين رفع علم فلسطين أثناء الاحتفال بزفاف نجله، و الاحتفال على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني.

وانتشر الأمر فيما بعد في مدن أخرى في اليمن ومنها صنعاء التي شهدت زفاف يمني على الطريقة الفلسطينية.